Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرقم (709) الرقم (709)
13-6-1391هـ الموافق 6-7-1971م العدد 350
لقاء مع الشاب الذي يريد أن يخدم بلاده (بواسطة عضلاته)
عبيد الكايد يقول: استطيع رفع سيارة (ونيت) وتوقيفها.. وسحبها بأسناني بواسطة الحبل ومرورها فوق قدمي ويدي..!!

* كتب هذا التحقيق: عبدالواحد الحميد:
على ثرى وطننا الحبيب يتوافر العديد من الخامات والمواهب التي تنتظر الفرصة لتنتج وتقدم ثمار مواهبها الى هذا الوطن الذي هو أحوج ما يكون إلى كل موهبة.. وكل خامة.. ليساير العالم في مجال من مجالات الإنتاج.. وفي شمال بلادنا.. وبالتحديد في منطقة الجوف يوجد شاب يعيش في هدوء مع أسرته وينتظر اليوم الذي تتاح له الفرصة ليقدم ثمار موهبته إلى وطنه الذي منحه الكثير.. الكثير.. وأقل ما يقال عن هذا الشاب أنه: (موهوب).. نعم موهوب.. وهو بحاجة إلى تشجيع.. وإلى ما يأخذ بيده.. ولقد أقام هذا الشاب الكثير من العروض الرياضية في منطقته (الجوف) وفي خارجها.. وكان آخر عرض قدمه هو ذلك العرض الذي أقامه قبل أمد غير بعيد بالجوف حيث تبرع بقسم من دخل العرض لصالح أسر شهداء ومجاهدي فلسطين وكذلك للجنة تحسين منطقة الجوف.. وفي هذا اللقاء، أقدم الشاب المذكور لرعاية الشباب لعله يجد منها العناية أو على الأقل لنسمع لها رأيا في الموضوع، كما أقدمه لأعزائي القراء:
* ممكن نتعرف عليك:
- اسمي عبيد عبدالله الكايد.. من أبناء منطقة الجوف، أبلغ من العمر 21 سنة.. ما زلت طالبا في صفوف الدراسة.. وأنا هاوٍ.
* يا أخ عبيد.. أنا أعلم أنك تمارس الكثير من الالعاب الرياضية في ميدان كمال الأجسام.. فكيف اكتشفت في نفسك المقدرة على ممارسة هذه الالعاب وما هي أول حركة قمت بها؟
- الواقع أنني اكتشفت المقدرة على ممارسة تلك الالعاب الرياضية منذ امد، وعندما وثقت من قوة عضلاتي بدأت أعرض ألعابي أمام الجمهور، وبالتدريج أصبحت عضلاتي تتحمل الكثير من الألعاب الصعبة، وقد تم ذلك بالتمرين والممارسة، وأول حركة قمت بها هي ايقاف الماكنة (ايقاف ماكنة دفع المياه من الآبار الارتوازية) بواسطة الصدر وتشغيلها بالاصبع.
* ما هي أنواع الالعاب الرياضية التي تقدمها عادة أمام الجمهور؟
- أقدم الكثير من الالعاب.. ومنها مرور سيارة (ونيت) فوق القدم.. ومرور سيارة (ونيت) فوق اليد - وتشغيل ماكنة قوة 16 حصاناً بالإصبع بدلاً من (الهندل).. كذلك ايقاف الماكنة نفسها وهي بأقوى سرعة لها بواسطة عضلات الصدر.. وأيضا سحب (ونيت) بالأسنان.. سحب سيارة (ونيت) والهرولة بها بواسطة الحبل وعضلات الصدر وكذلك رفع (ونيت) وهي بأقوى سرعتها بحيث لا تستطيع التحرك.. وكذلك مرور سيارة (ونيت) على منتصف الجسم.. بالاضافة الى بعض الالعاب السويدية الاخرى.
* لماذا اتجهت نحو هذه الالعاب؟
- الواقع أنني شعرت بميل نحو هذه الالعاب فبدأت في ممارستها وما زلت في بداية الطريق.. وأتطلع الى اليوم الذي أجد فيه من وسائل الاعلام بما فيها الصحافة خير مشجع لي بممارسة هذه الالعاب التي تلاقي اقبالاً من الجمهور في العالم أجمع لأتمكن بالتالي من خدمة بلادي في مجال الرياضة.
* مارأيك في إقبال الجمهور السعودي نحو الرياضة؟
- في الحقيقة هناك إقبال شديد من الجمهور السعودي نحو الرياضة وخاصة كرة القدم ومجرد نظرة نحو الملاعب التي تغص بالجماهير المنفعلة خلال المباريات تغني عن الشرح والتطويل في هذا المجال.
* هل أقمت عروضاً رياضية خارج الجوف؟
- لقد أقمت عرضاً رياضياً في مدينة جدة لاقى إقبالاً حسناً وحضره الكثير من الرياضيين وعلى رأسهم الأمير عبدالله الفيصل رائد الرياضة هنا ولاقيت منه كل تشجيع.. وأتمنى أن تمكنني الظروف من عرض ألعابي في جميع مناطق المملكة ومن ثم أنطلق الى خارج حدود بلدي لأمثله في الرياضة بالميدان الدولي.
* هناك أسئلة أخرى خاصة.. هل لديك متسع من الوقت للإجابة عنها؟
- تفضل..
* هل هناك فرق في الغذاء بينك وبين أفراد عائلتك؟
- قد لا يصدق البعض بأنه ليس هناك فرق في الغذاء بيني وبين أفراد عائلتي.. ولكن الحقيقة هي انه ليس هناك فرق في الغذاء بيني وبينهم غير الامتناع عن التدخين والشاي.
* هل يتمتع أفراد عائلتك بهذه القوة؟
- كان والدي - رحمه الله - يتمتع بقوة لا بأس بها، وكذلك اخواني، فإن بعضهم يتمتع بقوة تقارب من قوتي.. وهم في الطريق بإذن الله.
* لو مررت بسيارة متعطلة، فهل تسعفها بسيارتك أم بعضلاتك؟
- أسعفها بعضلاتي إذا أمكن وهذا واجب علي، وأنا أحاول دائماً ألاَّ تكون الاستفادة من قوتي مقصورة على نفسي، بل أحاول أن يستفيد منها كل شخص.
*إذا حاول استفزازك شخص ما.. فهل تستعمل معه عضلاتك؟
- سأحاول تحمل ذلك الاستفزاز منه.
* وإن زاد عن حده؟
- برضه أحاول تحمل ذلك منه، لان الله سبحانه وتعالى لم يمنحني هذه القوة لاستعمالها في إيذاء الناس، بل لاستعمالها بما يعود على الناس بالخير والنفع.
* هل تعتقد بأنه بالإمكان قيام أحد الاشخاص بالالعاب التي تقوم بها؟
-اذا كان لديه الموهبة، فبإمكانه أن يفعل هذا.. بل أكثر من هذا.. وكم أتمنى أن أجد أبناء هذا البلد وقد أخذوا نصيباً وافراً في مجالات الرياضة.. وفي غيرها من المجالات.
* أخيراً.. ما هي أمنيتك الرياضية؟
- لي أمنيتان.. الاولى: أن أحمل لوطني كأس العالم في ألعاب القوى.. والثانية: أن أكون أحد أبطال العالم في المصارعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved