Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط قذيفة على نقطة تفتيش في كركوك وحملة مداهمات في بعقوبة سقوط قذيفة على نقطة تفتيش في كركوك وحملة مداهمات في بعقوبة
اعتقال 10عراقيين بحوزتهم متفجرات وسودانيين يشتبه بإعدادهما هجمات

  * كربلاء - كركوك - الوكالات:
أعلنت شرطة كربلاء أمس الخميس اعتقال عشرة عراقيين بحوزتهم كمية من الأسلحة والمتفجرات إضافة إلى مادة الهيروين في منطقة حصن الاخيضر التي تبعد 50 كلم إلى الغرب من المدينة.
وقال المتحدث باسم شرطة كربلاء (110كم جنوب غرب) رحمن مشاوي: إن أفراد الشرطة عثروا على كمية غير محددة من مادة ال(تي.ان.تي) وقنابل يدوية ورشاشات ثقيلة وهيروين بقيمة حوالي عشرين مليون دينار (13 ألف دولار) مع الموقوفين، وأضاف أن التحقيقات ما زالت جارية معهم.
وفي بعقوب شنت الشرطة العراقية والقوات الأمريكية حملة مداهمات فجر أمس الخميس اعتقلت خلالها أحد شيوخ العشائر وولديه، حسبما أعلن مصدر في الشرطة.
وأضاف المصدر نفسه أن عمليات المداهمة التي استمرت حتى قبيل ظهر أمس ، جرت في حي اليرموك قرب مستشفى الرحمة الاهلي، موضحا ان الاعتقالات شملت مالك عبد الجبار أحد مشايخ عشيرة بوعلوان (قبيلة الدليم) وولديه حميد ويعرب، وأكد محمد أحد اشقاء الموقوف الاعتقالات.
وقال :إن القوات الأمريكية فتشت منزله مساء الأربعاء وانسحبت لكنها عادت فجرأمس، وتابع المصدر في الشرطة ان الأمريكيين لم يعثروا على شىء في المنزل والحديقة لكنهم عثروا على أسلحة ثقيلة في الحدائق المجاورة.
من جهة أخرى، أوضح مشاوي ان الشرطة قبضت في الأيام الماضية على مجموعة من العصابة بحوزتها صواريخ كاتيوشا جاهزة للاطلاق.
وفي كركوك أعلن قائد شرطة المدينة ان اثنين من العراقيين أحدهما شرطي والآخر مدني جرحا أمس الخميس اثر سقوط قذيفة هاون على احدى نقاط التفتيش في المدينة.
وقال اللواء تورهان يوسف: ان قذيفة هاون سقطت عند الساعة 7.30 بالتوقيت المحلي (4.30 تغ) على نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة يايجي (25 كلم غرب) على مسافة 1.5كلم من قاعدة عسكرية أمريكية.
وأوضح ان هذا الهجوم ليس الأول من نوعه وهذه النقطة تعرضت بسبب قربها من القاعدة الأمريكية إلى هجمات عدة مما أدى إلى سقوط العديد من العراقيين بين قتيل وجريح.
من ناحية أخرى، تفقد قائد الفرقة الأمريكية الرابعة للمشاة المتمركزة في كركوك وتكريت وبعقوبة الجنرال رايموند اوديرنو مركز شرطة رحيم اوة الذي تعرض في 23 الحالي لهجوم انتحاري.
وطالب نائب محافظ كركوك إسماعيل الحديدي الضابط الأمريكي بتسيير دوريات مشتركة مع الشرطة العراقية وتجهيزها بالأسلحة والملابس والمعدات اللازمة في عملها.
وبدوره وعد« اوديرنو» المسؤولين في المحافظة بإعادة بناء المركز خلال الأسبوعين المقبلين وتجهيز الشرطة بالمعدات والملابس وأجهزة الاتصالات اللازمة وزيادة اعدادهم لكي يقوموا بعملهم على أكمل وجه.
وفي كركوك أيضا أكد قائد قوات الشرطة في المحافظة الفريق شيركو شاكر حكيم أمس الخميس ان قوات الشرطة اعتقلت ليل الاربعاء الخميس مواطنين سودانيين للاشتباه بإعدادهما لهجمات داخل المدينة.
وقال حكيم:إن قوات الشرطة بعد تلقيها معلومات حول وصول أشخاص غرباء يعدون لهجمات، ألقت منتصف الليلة الماضية القبض على مواطنين سودانيين للاشتباه بكونهما يعدان لهجمات في المدينة.
وأضاف ان السودانيين اعتقلا عندما كانا في سيارتهما التي لم تكن تحمل لوحات تسجيل كما ان جوازات السفر الخاصة بهما كانت منتهية الصلاحية.
وأوضح حكيم ان التحقيق مستمر مع المشتبه بهما للتأكد من ضلوعهما في الاعداد لهجمات في المدينة.
وكان مركز الشرطة في حي « رحيم اوة » للاكراد في كركوك تعرض الاثنين الماضي إلى اعتداء أسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم ثمانية من عناصر الشرطة، وأصيب 46 آخرون بجروح في عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة، وقد تبنت منظمة (أنصار السنة) عملية التفجير.
وقالت في بيانها الذي نشره (المرصد الإعلامي الإسلامي) في لندن على موقعه (نزف إليكم بشرى انتصار آخر على قوى الكفر والعمالة المتمثلة بأحد اوكار الشر والفساد في مدينة كركوك).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved