Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الشورى يبحث مجانية الإنترنت مجلس الشورى يبحث مجانية الإنترنت

الرياض - أسامة النصار:
أدرجت لجنة النقل والاتصالات بمجلس الشورى على جدول أعمالها الاسبوعي أمس الأول عريضة مقدمة من المواطن صبحي عبدالجليل بترجي اقترح فيها انشاء شبكة اتصالات حديثة تقدم خدمات الانترنت بالمجان وتجربة ذلك على نطاق محدود من ثم تعميمها على بقية مناطق المملكة.
كما تبحث اللجنة عريضة المواطن عبدالله بن سراج طه يطالب فيها بدعم القطاع البحري من جانب الدولة من خلال انشاء المدارس والمعاهد المتخصصة لدعم هذا القطاع بالأيدي العاملة الوطنية، بالإضافة إلى بحثها في تقرير للأداء السنوي للمؤسسة العامة للموانئ.
وعلى جدول أعمال لجنة الشؤون المالية بدأ التدارس في مشروع نظام تأمين الحكومية وتنفيذ مشروعاتها وأعمالها كما تدرس استثناء العمالة التي تستقدم لخدمة الحرمين الشريفين في موسمي العمرة والحج من المدة المقررة.
واستعرضت لجنة الشؤون الإسلامية وحقوق الإنسان خلال اجتماعها قواعد عمل لجان حقوق الإنسان في دول الخليج العربية، ومشروع قواعد تنظيم خدمات حجاج الداخل.
بالإضافة إلى مناقشة نظام الهيئة العامة للولاية وبحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي تواصل لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي مداولاتها حول مشروع نظام معهد الإدارة العامة الجديد.
وبحثت لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة مشروعاً لتحديث نظام العمل، أما لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة فقد درست خطة لإدارة المناطق الساحلية، وتوجهاتها للعمل في المستقبل، كما استكملت لجنة الشؤون الاقتصادية دراسة التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved