Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبيعات إل.جي في الشرق الأوسط تتخطى 1.5 مليار دولار مبيعات إل.جي في الشرق الأوسط تتخطى 1.5 مليار دولار

* دبي - عصام حمزة - رويترز:
أعلنت شركة ال. جي الكترونكس ان مبيعاتها في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي تجاوزت ولأول مرة 1.5 مليار دولار بزيادة نحو 32 بالمئة عن مبيعات عام 2002. وتوقع كي هو كيم رئيس الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الشركة ان تتجاوز المبيعات خلال العام الجاري حاجز الملياري دولار.
وأوضح كي ان مبيعات المنطقة التي تضم 77 دولة وتشمل كل الدول العربية وكافة دول أفريقيا بالإضافة إلى تركيا وإيران والباكستان تشكل نحو ستة إلى سبعة في المئة من مجمل مبيعات ال. جي على مستوى العالم.
وشرح ان نمو المبيعات في المنطقة يعود إلى استراتيجية الشركة في العمل على توسيع الاتصال بالعملاء وتحقيق رغباتهم وتعزيز جهود التسويق الذكية وتسليط الضوء على العلاقات العامة وتوحيد جهود التسويق مع الوكلاء وغيرها.
وقال كي تظهر الأرقام الإجمالية لعام 2003 تحقيق نمو لافت للغاية في العديد من القطاعات السوقية والدول في المنطقة، حيث وصلت المبيعات إلى نحو 1.5 مليار دولار أمريكي.
وفي الحقيقة فإن أداء الشركة العام الماضي فاق كل التوقعات مما يعزز موقع ال. جي الكترونكس لتكون العلامة التجارية الأولى في الكترونيات المستهلكين.
وأوضح المسؤول ان من بين الدول التي حققت أعلى عائدات في المنطقة هي إيران بواقع 358 مليون دولار والإمارات 246 مليون دولار وجنوب أفريقيا 235 مليون دولار.
وأشار إلى أن من بين الدول التي حازت على أعلى معدلات الزيادة في العائدات العام الماضي هي المغرب بنسبة 88.24 في المئة وجنوب أفريقيا 58.79 في المئة والإمارات بزيادة 58.71 بالمئة بالمقارنة مع أرقام عام 2002.
وأقر كي بأن عائدات المبيعات في تونس انخفضت بنسبة 36.12 في المئة وذلك بسبب ما وصفه بإعادة الهيكلة المالية ضمن مستويات الاقتصاد الحر التي اضطلعت بها الحكومة التونسية والبنك المركزي.
وقال ان المبيعات في السوق السعودي بقيت تحت المستوى المطلوب خلال العام الماضي إلا أنه أشار إلى أن هذه السوق ستشهد انتعاشاً هذا العام بسبب إدخال العديد من التعديلات على عمليات التوزيع وشبكة الدعم للشركة في المملكة.
وأضاف (أتوقع ان تؤدي عمليات التطوير والتغييرات التي تم اعتمادها إلى تحقيق نمو بأرقام عشرية خلال عام 2004).
وتحدث رئيس ال. جي في المنطقة عن منتجات شركته الجديدة، مشيراً إلى إطلاق هاتف القبلة المحمول الذي يحدد للمصلين اتجاه القبلة من أي مكان في العالم وأجهزة تكييف الهواء المنفصلة المولدة للأوكسجين وكذلك شاشات العرض البلازمية بحجم 76 بوصة.
أضاف (في العام الماضي باتت منطقة الشرق الأوسط السوق الأولى خارج كوريا التي تبيع الكمبيوترات المحمولة والمكتبية التي تحمل علامة ال. جي مما منحنا موقعاً كبيراً في سوق التقنيات.. ونتوقع أن تشكل المنطقة سوقاً ذات أداء رائع بالنسبة لنا هذا العام).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved