Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السيستاني يطالب ب«ضمانات» لإجراء انتخابات بنهاية 2004 السيستاني يطالب ب«ضمانات» لإجراء انتخابات بنهاية 2004
قتيل و7 جرحى في انفجار ببعقوبة وإحباط هجومين بكربلاء وكركوك

  * بغداد - د.حميد عبدالله - بعقوبة - النجف - الوكالات:
قتل ضابط شرطة وأصيب سبعة آخرون، خمسة بينهم من عناصر الشرطة، في انفجار عبوة ناسفة في أحد الاسواق الشعبية في وسط مدينة بعقوبة أمس الخميس وفق ما أعلنه الضابط محمد كريم من شرطة بعقوبة.
وأضاف الضابط أن عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة للشرطة من طراز دايو بينما كان عناصرها يتناولون الطعام في حي السراي الشعبي ما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة خمسة من العناصر إضافة إلى اثنين من المارة واحتراق سيارتين تابعتين للشرطة.
كما شنت الشرطة العراقية والقوات الأمريكية حملة مداهمات فجر أمس اعتقلت خلالها أحد شيوخ العشائر وولديه،كما قبضت الشرطة على مجموعة من العصابة بحوزتها صواريخ كاتيوشا جاهزة للاطلاق.
من جهة أخرى أعلنت شرطة كربلاء أمس الخميس اعتقال عشرة عراقيين بحوزتهم كمية من الأسلحة والمتفجرات كانوا يعدون لهجمات في منطقة حصن الاخيضر بكربلاء.
كما أكد قائد قوات الشرطة في المحافظة الفريق شيركو شاكر حكيم أمس الخميس ان قوات الشرطة اعتقلت مواطنين سودانيين للاشتباه باعدادهما لهجمات داخل المدينة.
من جانب آخر طلب المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني أمس (ضمانات واضحة) مثل (قرار) من مجلس الأمن لاجراء انتخابات (بنهاية 2004) التاريخ الذي حدده الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي عنان.
وأوضح أن ذلك ضروري ليطمئن الشعب العراقي بأن الامر لا يخضع مرة أخرى لمزيد من التسويف والمماطلة لذرائع تشبه ما يطرح اليوم.
وأضاف ان المرجعية تطالب بان تكون الهيئة غير المنتخبة التي ستسلم اليها السلطة نهاية يونيو إدارة مؤقتة ذات صلاحيات واسعة محددة تهيىء البلد لانتخابات نزيهة وحرة وتدير شؤونه خلال الفترة الانتقالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved