Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدوحة توجه الاتهام لشخصين في مقتل يندرباييف الدوحة توجه الاتهام لشخصين في مقتل يندرباييف
موسكو تحتج لدى قطر لاعتقالها مواطنين روس

* الدوحة - القاهرة - الوكالات:
احتجت روسيا بشدة على قطر لاعتقالها مواطنين روس فيما يتصل باغتيال الرئيس الشيشاني الأسبق سليم خان يندرباييف في 13 شباط- فبراير الحالي في الوقت الذي وجهت فيه الدوحة رسمياً الاتهام إلى شخصين في تلك الحادثة لكنها لم تحدد جنسيتهما.
وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية القطرية أمس الخميس أن (الشخصين اللذين تم القاء القبض عليهما في إطار التحقيقات الجارية في قضية اغتيال سليم خان يندرباييف أحيلا للنيابة العامة التي تولت التحقيق معهما واستجوابهما ووجهت لهما الاتهام بارتكاب الجريمة). وقد طلبت روسيا مرات عدة من قطر تسليمها يندرباييف الذي أدرجته الأمم المتحدة على لائحة تضم أسماء أشخاص ملاحقين بسبب ارتباطهم بحركة طالبان أو تنظيم القاعدة. وأمس ذكر تقرير إخباري أن وزير الخارجية الروسي أيجور إيفانوف استدعى السفير القطري لدى موسكو وسلمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على اعتقال ثلاثة روس في الدوحة بتهمة التورط في اغتيال الرئيس الشيشاني الأسبق. وقالت وكالة أنباء ايتار-تاس الروسية إن ايفانوف طالب السلطات القطرية في المذكرة بأن (تفرج فورا عن المواطنين الروس المحتجزين بشكل غير قانوني والسماح لهم بالعودة إلى الوطن الأم دون أي عقبات) على حد تعبير المذكرة.
وأفادت الوكالة بأن الوزير استدعى السفير القطري إلى مقر وزارة الخارجية في موسكو أمس ونسبت إليه قوله إن أجهزة الأمن في العاصمة القطرية الدوحة ألقت القبض ليلة 18 - 19 شباط-فبراير الحالي على (ثلاثة مواطنين روس كانوا في رحلة عمل للسفارة الروسية). وقال الوزير في بيان إن الروس الثلاثة الذين يحمل أحدهم جواز سفر دبلوماسياً يعملون في أجهزة الأمن الروسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved