Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور على الجثث في جنوب البوسنة العثور على الجثث في جنوب البوسنة
مقتل الرئيس المقدوني و9 من مساعديه بتحطم طائرته

  * سكوبيي- (ا ف ب):
قتل الرئيس المقدوني بوريس ترايكوفسكي (47 سنة) صباح أمس الخميس في حادث تحطم طائرته في جنوب البوسنة، كما أفاد عضو في مكتبه في سكوبيي. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الأشخاص التسعة الذين كانوا في الطائرة وهم من أقرب مساعدي الرئيس قد قتلوا.
وأكد مصدر في الشرطة البوسنية العثور على حطام الطائرة والجثث التسع في جنوب البوسنة والهرسك في منطقة تقع بين بلدتي ليوبينيي وستولاتش.
واختفت الطائرة من طراز كليرنغر التابعة للحكومة المقدونية التي كانت تقل ترايكوفسكي إلى مدينة موستار جنوب البوسنة، صباح أمس من شاشة الرادار فوق ستولاتش البلدة القريبة من موستار، وبعد قليل في سكوبيي أكد مسؤولون مقدونيون اختفاء الطائرة.
ويتولى بوريس ترايكوفسكي وهو من المتحمسين للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي رئاسة مقدونيا منذ العام 1999 ، وهو من مواليد 25 حزيران/ يونيو 1956 .. وينص دستور مقدونيا على أن يخلفه رئيس البرلمان ليوبوتشو ياردانوفسكي.
وألغى رئيس الوزراء المقدوني برانكو كرفينكوفسكي على الفور حفلاً كان مقرراً في دبلن لطلب انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي وقفل عائداً إلى مقدونيا.
وأشاد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بترايكوفسكي معرباً عن أسفه لاختفاء (رجل عظيم) صديق لأوروبا.
وكانت مقدونيا وقعت في نيسان/ ابريل 2001 اتفاق شراكة واستقرار مع الاتحاد الأوروبي، وكان مقرراً أن يشارك ترايكوفسكي في موستار في مؤتمر دولي حول الاستثمارات في البوسنة دعي إلى المشاركة فيها العديد من رؤساء دول البلقان، وكان متوقعاً أن يفتتح المؤتمر أمس الخميس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved