Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عملية لكتائب الأقصى في معبر إيريز عملية لكتائب الأقصى في معبر إيريز
أربعة شهداء .. وأمريكا تنتقد إسرائيل على الانتهاكات

  * القدس المحتلة - غزة واشنطن الوكالات:
استشهد اربعة فلسطينيين اثنان برصاص القوات الإسرائيلية في قطاع غزة الذي دار فيه اشتباك مسلح مع عسكريين إسرائيليين أسفر عن مصرع أحدهم وجرح آخرين، فيما استشهد فلسطيني ثالث في الضفة الغربية، وفي ذات الوقت انتقدت الولايات المتحدة عملية السطو التي قامت بها القوات الإسرائيلية يوم الأربعاء على مصارف رام الله حيث سرقت ثمانية ملايين دولارعلى الأقل..
وتبنت كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح العملية التي نفذها عنصران منها هاجما موقعاً عسكرياً في معبر إيريز حيث قتلا عدداً من الجنود وأصابا آخرين، قبل أن يستشهدا، إلا أن إسرائيل تحدثت عن مصرع جندي إسرائيلي واحد لكنها أقرت بوجود جرحى بعضهم إصاباتهم خطيرة.
ومن جانب آخر انتقدت الولايات المتحدة عمليات الدهم الإسرائيلية لمصارف فلسطينية في رام الله (الضفة الغربية) معربة عن خشيتها من أن تؤدي إلى زعزعة النظام المالي الفلسطيني، وخلال عملية السطو الرسمية هذه سرقت قوات الاحتلال ما بين سبعة وتسعة ملايين دولار نقداً من 400 حساب تعود لأفراد أو عائلات أو مؤسسات كما اعترف بذلك مصدر إسرائيلي مسؤول زعم أن هذه الأموال كانت موجّهة لتمويل عمليات مسلحة.
وانتقد رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع بشدة هذه العملية التي وصفها في تصريح للصحافيين بأنها أعمال مافيا لا أكثر ولا أقل.
وأمس أيضا انتقدت الولايات المتحدة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل في تعاملها مع المعتقلين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يسرف في استخدام القوة بما في ذلك عمليات القصف والتفجير في أوساط السكان المدنيين الفلسطينيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved