Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات سمو وزير الخارجية بتوجيهات سمو وزير الخارجية
مسؤول أمريكي يزور مدارس الملك فيصل

  * الرياض - منصور البراك:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة مدارس الملك فيصل، استقبلت مدارس الملك فيصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الاقتصادية والزراعية والأعمال السيد آلن بي لارسون، وذلك بطلب من الملحقية الثقافية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض.
وقد رافق الضيف الزائر كلٌّ من السيد توم روزنبيرجر مساعد الملحق الثقافي، والسيد بوب ميرفي المسؤول في القسم الاقتصادي. وفي بداية الزيارة التقى الضيف الزائر بالمدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب، وبعدد من أعضاء هيئة الإدارة بما فيهم مدير العلاقات العامة أحمد المدخلي، ومدير البرامج التعليمية توفيق صالح، ومدير الشؤون الإدارية حمد الحمود، ومنسق القبول الجامعي والدراسات الصيفية فادي دهان، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية أحمد سوطري.
وقد التقى وكيل الوزارة الأمريكي أيضاً بطلاب المرحلة الثانوية؛ حيث تحدَّث عن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي. ثم فتح المجال بعد ذلك لأسئلة الطلاب، والذي تناول دور الولايات المتحدة في العمل على مساعدة الشعوب المضطهدة؛ كالشعب الفلسطيني والعراقي والأفغاني، في التخلص من المصاعب السياسية والاقتصادية التي تعتريها دون المساس بحقوقهم المحلية والثقافية، وتعامل الولايات المتحدة مع قضايا الشرق الأوسط وما قد يعتريه من تحيُّز، والضغوط الأمريكية السياسية والاقتصادية التي تمارسها على عدد من الدول العربية بالرغم من المرونة التي أبدتْها هذه الدول والتنازلات التي قدَّمتها.
وتطرَّق إلى الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة حيال الحملات الإعلامية المجحفة تجاه المملكة العربية السعودية، والعقبات التي تواجه الشباب السعودي الذي يطمح إلى مواصلة تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة، وما يتعلق بذلك من إعلام غير مُنصِف في الولايات المتحدة وإجراءات متشدِّدة، وتأثير العولمة على الهويَّات المحلية والوطنية للشعوب.
وفي ختام الزيارة، شكر السيد آلن لارسون وكيل وزارة الخارجية الأمريكية الطلاب على حسن استماعهم ومشاركتهم في طرح الأسئلة، كما أثنى على ما لقيه من ترحيب من إدارة المدارس، وتمنَّى لها دوام التميز والنجاح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved