Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال الجولات الميدانية للمراقبين خلال الجولات الميدانية للمراقبين
حصر 50 عيناً جديدة للأوقاف الخيرية بالمدينة

* الرياض - مسلم الشمري:
أثمرت الجولات الميدانية المكثفة التي قام بها مراقبو الأوقاف بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة، عن حصر (50) عينا وقفية جديدة، شملت عمائر ودكاكين وشققا سكنية.
ذكر ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبدالرحمن بن علي المويلحي في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول جهود وإنجازات الفرع في العناية بالأوقاف الخيرية والمحافظة عليها خلال ثلاثة أشهر مضت من هذا العام 1424هـ.
وأوضح فضيلته ان الفرع والإدارات التابعة له بمحافظات ومدن المنطقة ومن خلال جولاته الميدانية التي بلغ عددها خلال المدة المذكورة (134) جولة يواصل أعمال حصر واثبات الأوقاف بأنحاء المنطقة والتعرف على الجديد منها، كما انه يتفقد الأعيان الوقفية القائمة للاطمئنان على رعايتها والمحافظة على استمرار الانتفاع بها.
وأضاف فضيلة الشيخ المويلحي بأنه تم تجديد وتحرير (110) عقود سنوية وطويلة الأجل لايجار اعيان عائدة للأوقاف بأنحاء المدينة المنورة، مشيراً إلى انه روعي فيها تحقيق الغبطة والمصلحة للأوقاف، كما تم ابلاغ جميع المستأجرين بما توصلت إليه لجنة مراجعة أجور أعيان الأوقاف ومساواتها بالمثل.
وفي السياق نفسه شدد فضيلة الشيخ المويلحي على المتأخرين عن سداد الايجارات المستحقة في موعدها، حيث قام الفرع بحثهم على دفع الايجارات من خلال اخطارهم بذلك عن طريق خطابات المتابعة، التي بلغ عددها (103) خطابات خلال المدة نفسها، مؤكدا ان الفرع في حالة عدم الالتزام بسرعة السداد سوف يتخذ من الاجراءات الشرعية والنظامية ما يضمن تحصيل الايجارات المستحقة وعدم تأخيرها فيما بعد.
وفي ختام تقريره نوه فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بالمدينة المنورة بما تجده الأوقاف الخيرية بصفة عامة من عناية ودعم جميع ولاة الأمر والمسؤولين، وما يلقاه الفرع من دعم المسؤولين بالوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملين معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً المولى عز وجل ان يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved