Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما يطلبه الرياضيون ما يطلبه الرياضيون
المراقب الفني عبد العزيز السليمان يطالب بدعم الناشئين والشباب ويقول:
اتحاد ألعاب القوى يجب أن يكون قدوة للاتحادات الأخرى

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في«الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف
فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- الدعم المادي الجيد والكافي لقطاعي الناشئين والشباب لإيجاد قاعدة عريضة ومتينة تغذي المنتخبات الوطنية في مشاركاتها المقبلة، كما أتمنى أن نعود لاعبي هاتين الدرجتين على الاحتراف بشكل تدريجي ومبكر من أجل مصلحة اللعبة وتطويرها بأسلوب مناسب.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي يرأسه سمو الأمير نواف بن محمد.. اتحاد رائع وأتمنى ان تحذو بقية الاتحادات حذوه وأن تخطط بأسلوب مناسب ومتفهم لتهيئة لاعبين أكفاء من أجل المساهمة في رفع علم بلادنا في المحافل الدولية عالياً.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- اللعب بإخلاص وتفان من أجل رفع راية الوطن عالية خاصة ان القيادات الرياضية في المملكة تبذل كل ما في وسعها لإيجاد أجواء مناسبة للعطاء وعلى نجومنا استثمارها بالشكل المناسب.
* الجماهير الرياضية؟
- أطلب منها حضور المباريات في الملاعب للرفع من مستوى اللاعب وتذكية الحماس والتنافس بين الفرق المختلفة والنجوم مع التحلي بالأخلاق الرياضية والابتعاد عن الألفاظ المشينة والسيئة والمرفوضة في ملاعبنا.
* لجنة الاحتراف؟
- النظر في بنود الاحتراف وتطبيقها بشكل جيد يحقق الفائدة أو ان يتم الغاؤه نهائياً لأنه بوضعه الحالي قد يزيد من تدهور مستوى اللاعب ويضعه في إشكاليات مع ناديه خاصة فيما يتعلق بعدم صرف مرتباته بشكل منتظم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- كان الله في عونها لما تتعرض له من ضغوط وهجوم لا يصب في المصلحة العامة واللجنة تقوم حالياً بإعداد جيل شاب قادم لخدمة الرياضة ليكون البنية الأساسية للتحكيم السعودي مستقبلاً.
هذا وأتمنى من اللجنة عدم الالتفات لمعاول الهدم التي تسعى لتأخر الرياضة بأسلوبها الغريب في التصاريح.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- وضع الثقة الكاملة في المهندس محمد الطويل في عمله الحالي لما يملكه من خبرة جيدة، وأرى أنه الشخص المناسب في المكان المناسب.
* الصحافة الرياضية؟
- أن تهتم بالمواضيع التي تساعد على النهوض بالحركة الرياضية وعدم نشر التصريحات التي تهتم بنفسها فقط ولا يهمها الصالح العام، فالقلم أمانة..
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- اطلب من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وهو القائم على هرم الرياضة في هذا البلد المعطاء تكريم رجال الرياضة الذين خدموها وأفنوا شبابهم في خدمة هذا البلد من خلالها أمثال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد الذي خدم هذا الوطن وأسس أكثر من نادٍ المملكة.
* رئيس نادٍ؟
- أتمنى ان يحذو رؤساء الأندية حذو الأستاذ منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد وأن يخدموا أنديتهم بمالهم، وكرسي الرئاسة ليس للتصريحات فقط، فالنادي أعطاكم ويجب أن تبادلوه العطاء.
* لاعب؟
- المهاجم الأهلاوي الدولي طلال المشعل ان يترك ما يدور حوله وأن يعود مهاجما بارعا كما عرفناه لكي يخدم منتخب بلاده بالشكل الذي نرجوه جميعاً.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- لسمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على مدرسة الهلال: وجودك في قطاع الناشئين والشباب أعاد هيبة هذين القطاعين وساهم في انطلاقتها للمنافسة، فأنت يا سمو الأمير خير من يحب هذا الفريق ويسعى لخدمته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved