Friday 27th February,200411474العددالجمعة 7 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولدوا في مثل هذا اليوم ولدوا في مثل هذا اليوم

1889م: ريتشارد هربرت بيست, مخترع مادة الإنسولين.
1910م: بيتر دي فري, كاتب وروائي أمريكي, عمل كصحفي في بداية حياته في جريدة (نيويوركر) حيث عرف بكتاباته الكوميدية والساخرة, بعد ذلك اتجه إلى كتابة الرواية والقصة, من أشهر أعماله (نفق الحب) و (دماء الحمَل).
1807م: هنري وودز وورث لونجفيللو. شاعر وكاتب من أوائل الأمريكيين. تفوق في دراسته للغة، حتى أدى ذلك التفوق إلى منح أساتذته له درجة الأستاذية في علم اللغات الحديثة له، وهو في سن صغيرة, ولم يكتف هنري بذلك حيث قرر السفر إلى أوروبا لكي يكمل تعليمه وثقافته قبل أن يستلم مهام التدريس, كانت كتاباته الأولى قليلة حيث كانت تشغله مهام التدريس والدعوات من جميع أنحاء أوروبا للتدريس بجامعاتها, كانت أشعاره الأولى توحي بالرومانسية المفرطة والروحانية أيضاً, ولكنها بدأت تأخذ طابع الواقعية والاجتماعية بعد ذلك, حيث كان يكتب عن العبودية والرق والتفريق العنصري، وما إلى ذلك, كما كانت للشاعر كثير من الإسهامات في مجال الشعر الملحمي والقصصي.
******
وفيات المشاهير
1735م: جون آربوتنوت, طبيب وكاتب إنجليزي شهير, كان صديقاً للشاعر جوناثان سويفت، وكانت له مؤلفاته الخاصة به في مجال الكتابات الساخرة, أيضاً كانت له العديد من المؤلفات الطبية، كما كان طبيباً خاصاً للملكة (آن) ملكة إنجلترا في ذلك الوقت.
1991م: روبرت جان آكرمان, دبلوماسي هولندي، كان يعمل في تونس, مات مقتولاً.
1989م: كونراد لورينز, عالم في مجال علم الحيوان، من أصل نمساوي, تخصص في دراسة السلوك الحيواني حيث أثْرت دراسته المجال، كما سادت على فهم الكثير من أنواع السلوك والتصرفات الحيوانية.
كما كان أول من وضع الفرق بين انعكاسات وتحولات السلوك عند الإنسان، وعند الحيوان، حيث لا يمكن للحيوان أن يعدل أو يتحكم في سلوكه، وإنما ينطلق من مباشرة وحسب المنبه الباعث على السلوك, حصل على جائزة نوبل في الطب مناصفة عام 1973م.
1987م: جوان جرينوود. ممثلة إنجليزية. درست التمثيل في الأكاديمية الملكية في لندن. أدى حسها المرهف وإمكاناتها الصوتية المتميزة إلى براعتها في كثير من الأدوار المسرحية، وخاصة الأدوار الكلاسيكية. من أشهر أفلامها (القلوب الرحيمة) و (الرجل ذو الحلة البيضاء).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved