Sunday 29th February,200411476العددالأحد 9 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز ......... بإيجاز .........

الشؤون البلدية:
ستتم سفلتة الطريق المؤدي لسد ثادق
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إشارة الى ما نشر بالعدد (11427) من صحيفتكم الغراء الصادر في 19-11-1424هـ بعنوان (العناية بهذا الشارع وصيانة الطريق الى السد بمحافظة ثادق).
فقد تلقت هذه الادارة رد بلدية محافظة ثادق والمتضمن بأن البلدية قامت بسفلتة طريق الملك عبدالعزيز شمال ثادق وعمل طبقة سطحية ضمن مشروع سفلتة طرق بثادق والجاري تنفيذه حالياً ولكن بعد هطول الأمطار ظهرت عيوب بالشارع وتم إبلاغ المؤسسة المنفذة بضرورة إزالة الاسفلت التالف وإعادة سفلتته فوراً، وبخصوص الطريق المؤدي الى السد فسيتم سفلتته ضمن المشروع الجاري تنفيذه حالياً ومسماه سفلتة وأرصفة وانارة بمحافظة ثادق.
آمل الاطلاع والنشر شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنشر الملاحظات والمطالب الهادفة لخدمة المصلحة العامة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حمد بن سعد العمر
مدير عام العلاقات العامة والإعلام
***
موقف مشرف تجاه الأسرة المنكوبة
بالإشارة إلى الخبر الذي نشرته جريدة الجزيرة بتاريخ الأول من محرم الجاري، تحت عنوان وفاة تسعة أفراد من عائلة واحدة على طريق القصيم - المدينة السريع، اثر انقلاب سيارتهم القادمة من دولة الكويت الشقيقة عند اقترابها من كوبري عقلة الصقور، بسبب انفجار أحد إطاراتها، حيث تناثر كل من بداخلها، ولقوا حتفهم في الحال، باستثناء طفل أصيب إصابات بالغة فارق على إثرها الحياة فور وصوله إلى مستشفى الرس العام، وأودعت الجثث ثلاجة المستشفى، وفي اليوم التالي حضر ذووهم وتم بفضل التعاون من كافة الجهات المسؤولة إنهاء جميع إجراءات الدفن والتغسيل والتجهيز في ساعات محدودة. وقد هزت هذه الحادثة المؤلمة مشاعر المواطنين الذين تنادوا عبر الجوالات للمشاركة في الصلاة عليهم ودفنهم، واكتظ جامع الرس القديم على غير عادته بالمصلين، وعندما بدأت صلاة الجنازة غالب البكاء والنشيج الجميع، وحشرجت الصدور بالدعاء والاستغفار والترحم على الأموات من أفراد هذه الأسرة التي فقدت بالكامل، وسألوا الله أن يعوضهم بدار خير من دارهم التي فارقوها بهذه السرعة إلى الأبد. ثم حملت النعوش على ثلاث سيارات مخصصة لنقل الموتى، وانطلقت تحفها مئات السيارات من المشيعين. وفي المقبرة أدى الآلاف الصلاة عليهم وتدافعوا لحمل النعوش، التي لا أبالغ إذا قلت إنها حملت فوق الأصابع لكثرة من شارك في حملها، فجزا الله الجميع كل خير وكتب خطواتهم في صحائف حسناتهم، ومع أن دافع الجميع هو إن شاء الله حب الخير والمشاركة الوجدانية لذوي العائلة المنكوبة، لكن لزم التنويه والإشادة بمثل هذه المواقف الإنسانية النبيلة، التي تعكس بكل الصدق روح الأخوة الإسلامية في أبهى صورها، وتجسد بحق روح التعاون والتراحم بين المسلمين في السراء والضراء، وأنهم مهما نأت بهم الديار أو فرقت بينهم الحدود فهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.
نكرر الترحم على أفراد الأسرة الكويتية، والتعزية لذويهم، والدعاء بوافر الأجر لكل من شارك في هذا الحضور المكثف، وفي تخفيف المصاب عن ذويهم، وإشعارهم أنهم بين إخوانهم في الدم والعقيدة، وان الخير باقٍ في النفوس المؤمنة، مهما طغت المؤثرات المادية وطمت.
محافظة الرس - محمد حزاب الغفيلي
***
عرفنا (الرياض) عبر جريدتكم
تعقيبا على ما كتبه الأخ فهد الفهيد تحت عنوان (أهم الرياض في محافظة المجمعة)، في العدد 11454 في يوم السبت الموافق16-12- 1424هـ الصفحة 15، حيث ذكر أهم الرياض التابعة لمحافظة المجمعة، وإنني أشكر الأخ صاحب التقرير على هذه المبادرة التي كان لها الأثر الكبير في خدمة هواة البر، وتسهيل الوصول إلى هذه الرياض، وساهمت في زيادة عدد المتنزهين فيها.
كما لا يفوتني أن أشكر بلدية محافظة المجمعة على جهودها في مسح الطرق المؤدية إلى هذه المواقع، ووضع اللوحات الإرشادية على الطريق وقرب هذه الرياض. ولكن نأمل منهم زيادة عدد الحاويات الخاصة بالنفايات، وأن تكون هناك فرقة تقوم بالمرور على هذه الرياض وتجميع ونقل المخلفات حتى تستمر على نظافتها، وأن يكون هناك ماء بالقرب من هذه المواقع، ويتم التنسيق مع الجهات الأمنية في المحافظة والدفاع المدني والشرطة لمنع العابثين والمستهترين من الإساءة إلى هذه المواقع والمتنزهين بها.
وأشكر جريدة الجزيرة على نشر هذا التعقيب الذي يهدف للمصلحة العامة.
إبراهيم حمد
محافظة عيون الجواء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved