Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفزع والتدافع يقتلان المزيد من شيعة باكستان والحصيلة 57 قتيلاً الفزع والتدافع يقتلان المزيد من شيعة باكستان والحصيلة 57 قتيلاً

* كورام - كويتا - رويترز:
ارتفع عدد ضحايا الاحتفال بمناسبة عاشورا ء في باكستان إلى 57 قتيلاً بعد سقوط ضحايا آخرين نتيجة التدافع والفزع في منطقة قبلية نائية.
وقال أطباء أمس الأربعاء أن 13 شيعياً على الأقل منهم ثماني نساء وخمسة أطفال قتلوا في تدافع أثناء إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين في يوم عاشوراء في منطقة قبلية نائية في باكستان. ووقع الحادث بعد بضع ساعات من مقتل 44 على الأقل وإصابة نحو 150 بجروح في هجوم يشتبه أنه يأتي في إطار أعمال عنف طائفية بين الشيعة والسنة في مدينة كويتا. وقال الزعيم الشيعي المحلي حاجي نوروز لرويترز إن التدافع نتج عن انقطاع التيار الكهربائي في حين كان مئات النساء والأطفال الشيعة يحتشدون يوم الثلاثاء في بلدة بارا تشينار بالقرب من الحدود مع أفغانستان لإحياء ذكرى عاشوراء.
وقال الطبيب سيد أمجد حسين إن ثماني نساء وخمسة أطفال قتلوا وجرح 56 آخرين. وأضاف إن النساء فزعن عندما انقطعت الكهرباء معتقدات أن هجوماً آخر وقع وحاولن الخروج من المبنى المكون من طابقين مما تسبب في انهيار السلم.
وفيما يتصل بحادث كويتا فقد أفاد مسؤول باكستاني كبير لوكالة فرانس برس أن ما لا يقل عن 44 شخصاً قتلوا يوم الثلاثاء في تبادل لإطلاق النار إثر هجوم استهدف موكباً شيعياً في ذكرى عاشوراء في كويتا، جنوب غرب باكستان.
ومن ناحيتهم، أوضح أطباء في المستشفى المدني في كويتا أن ما لا يقل عن 120 شخصاً جرحوا في هذا الاعتداء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved