Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكبر بنوك المملكة و أمريكان إكسبريس يُوقِّعون اتفاقيات استراتيجية أكبر بنوك المملكة و أمريكان إكسبريس يُوقِّعون اتفاقيات استراتيجية

* الرياض - الجزيرة:
توصَّلت سبعة من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية إلى اتفاقيات مع شركة أمريكان إكسبريس (السعودية) المحدودة، يتم بمقتضاها قبول بطاقات أمريكان إكسبريس إلكترونياً في أجهزة نقاط البيع في المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومنافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والفنادق والمنشآت الخدمية الأخرى في مختلف أنحاء المملكة.
والبنوك المشاركة في هذه الاتفاقيات هي: البنك السعودي للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي الهولندي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي.
وحول هذه الاتفاقيات أوضح الأستاذ خوري قائلاً: نعتبر التوصل إلى هذه الاتفاقيات مع البنوك الرائدة في المملكة خطوة استراتيجية لشركة أمريكان إكسبريس (السعودية) المحدودة، في الوقت الذي نقوم به بتطوير خدماتنا ومنتجاتنا باستمرار؛ لتتلائم مع طموحات عملائنا. ونحن كشركة سعودية محلية سعداء في واقع الأمر لتعاوننا مع البنوك السعودية، كما أننا ندرك تماماً أن هذه التحالفات ستعود بالفائدة على جميع الأطراف.
وأضاف خوري: نتيجة لهذه الاتفاقيات فإن التجار الذين يستخدمون شبكات البنوك لن يحتاجوا بعد ذلك لإجراء اتصال هاتفي للحصول على تفويض صوتي، الأمر الذي سيساعد في إجراء عمليات البيع بسرعة أكبر، وجعلها أكثر ملائمة وأكثر دقة؛ حيث لا يتطلب الأمر إلا تمرير البطاقة في أحد أجهزة نقاط البيع الإلكترونية. وسيستفيد أعضاء بطاقات أمريكان إكسبريس من تقليل زمن الانتظار، وحصولهم كذلك على إيصالات سهلة القراءة، بينما تستفيد المؤسسات التجارية من التسوية الفورية للمعاملة مباشرة إلى حساباتهم المصرفية.
وتشمل قائمة منافذ البيع بالتجزئة التي تستخدم بطاقات أمريكان إكسبريس معارض ومحلات رباعيات، ومحلات الحكير التي يصل عددها إلى 450 معرضاً (بما في ذلك معارض زارا، ماركس أند سبنسر، إلخ)، ومحلات شركة الشايع الدولية للتجارة التي يصل عددها إلى 170 معرضاً (بما في ذلك معارض نكست، ديبينهامز، إلخ)، ومعارض قزاز، ومحلات الزاهد تريك (بنيتون، ريبوك، إلخ)، ومحلات بقشان للعطور، ومعارض Faces، ومحلات الرزميزان للذهب. ذلك بالإضافة إلى العديد من محلات السوبر ماركت، والمطاعم، والمكتبات، ومعارض الأجهزة الإلكترونية، ووكالات السفر والسياحة، والعديد من المستشفيات التي تقبل بطاقات أمريكان إكسبريس إلكترونياً.
واستطرد خوري: بتوقيعنا لهذه الاتفاقيات مع البنوك الرائدة في المملكة فإننا سنتمكن من توطيد علاقاتنا مع شركائنا من التجار، وإطلاق العديد من البرامج المبتكرة لأعضاء بطاقاتنا. وسنستمر في بناء علاقات أكثر متانة مع البنوك السعودية؛ وذلك لإدراكنا لمدى أهميتها في نجاح برامجنا التسويقية الموجهة للتجار.
تأسَّست شركة أمريكان إكسبريس (السعودية) المحدودة في عام 1999م كشركة مساهمة مملوكة مناصفة من قبل أميكس (الشرق الأوسط) ش.م.ب.م. والبنك السعودي للاستثمار، وتتخذ من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها، وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من طاقاتها لخدمة عملائها في جميع أنحاء المملكة.
تملك الشركة وتدير أعمال بطاقات أمريكان إكسبريس ومؤسسات الخدمة في المملكة العربية السعودية. ويعد البنك السعودي للاستثمار شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1976م.
أما شركة أميكس (الشرق الأوسط) ش.م.ب.م. فهي شركة بحرينية مساهمة مملوكة مناصفة لشركة الموارد القابضة وشركة أمريكان إكسبريس. وتهتم شركة أمريكان إكسبريس (السعودية) المحدودة بالتجاوب مع متطلبات العملاء؛ حيث تقوم بمراقبة مستمرة لمتغيرات السوق، بالإضافة إلى تفانيها لتقديم أفضل الخدمات بنفس روح الإبداع التي تعدُّ سمة أمريكان إكسبريس حول العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved