Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخطوط الحديدية تعقد اجتماعها الأول لهذا العام الخطوط الحديدية تعقد اجتماعها الأول لهذا العام

* الدمام - سعد الفردان:
عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية اجتماعه (الأول) للعام المالي (1424هـ - 1425هـ) برئاسة معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري صباح امس الأربعاء 12- 1-1425هـ في مقر المؤسسة بالدمام حيث ناقش المجلس العديد من المواضيع الهامة والحيوية المدرجة على جدول أعماله وكان في أهمها:
- مشاهدة عرض مرئي تم من خلاله استعراض للميزانية الجديدة للعام المالي 1424هـ-1425هـ والتي بلغت 384 مليون ريال متضمنة اعتماد بعض المشاريع الجديدة لدعم برامج التشغيل والصيانة بالمؤسسة مثل مشروع تحسين مرافق الميناء الجاف ومشروع شراء معدات للقاطرات والورش، ومشروع رفع مستوى سلامة سير القطارات ومشروع آخر لتجديد (80 كلم) من الخط الحديدي القديم المستخدم لقطارات نقل البضائع.
وكذلك مشاهدة عرض مرئي آخر يوضح حجم طاقة نقل البضائع ونسبة الإشغال الحالي منها وفرص زيادتها وكان من ملامح هذا المعرض زيادة المطردة في تطور نقل الحاويات من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى الميناء الجاف بالرياض حيث بلغ المنقول منها في عام 2003م (117582) حاوية نمطية في حين كان المنقول في عام 2000م (85996) حاوية نمطية إي بزيادة مقدارها (37%). كما تضمن المعرض الإشارة إلى مقدار عوائد نقل الحاويات عن عام 2003م حيث بلغت اكثر من (117 مليون ريال) مقارنة بـ(79 مليون ريال) في عام 2000م إي بزيادة مقدارها (48%) كما بلغت حصة المؤسسة من سوق نقل الحاويات من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى منطقة الرياض ما يزيد على (81%).
كما تضمن هذا العرض الإشارة إلى أن المؤسسة قد قامت مؤخراً بالإعلان في الصحف المحلية عن توفر خدمة نقل الحديد بأسعار منافسة من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى الرياض وتتطلع إلى تنويع حجم منقولاتها من البضائع العامة بصفة مستمرة. كما تمت مناقشة بعض المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعمال المجلس مثل:
- أجزاء بعض التعديلات على تذاكر نقل الركاب.
- مناقشة بعض بنود لائحة استثمار عقارات المؤسسة الجديدة.
- مشاهدة عرض مرئي عن المشاريع المساندة لبرامج الصيانة والتشغيل بالمؤسسة.
- النظر في اعتماد الشعار الجديد للمؤسسة.
- النظر في ترقية بعض موظفي المؤسسة لمراتب عليا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved