Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر اليوم وبميدان الأمير فيصل بن خالد بالمجمعة نهائي كأس العز 2004 عصر اليوم وبميدان الأمير فيصل بن خالد بالمجمعة نهائي كأس العز 2004
سرعة سلهوم وبعون الله تهدد البليغ وعناصرية المفاجأة بحد الحسام
الغزالي هل يواصل توهجه أمام سهاج ووذنان وشوط الأفراس في قبضة عسيلة

تتجه أنظار عشاق الفروسية في شتى مناطق المملكة عصر اليوم صوب ميدان الأمير فيصل بن خالد بالمجمعة وذلك لمشاهدة ختام نهائي دورة كأس عز الخيل التاسعة والذي يجمع أفضل جياد الوطن في ميادين الفروسية التسعة.
عصر اليوم تزحف كل جماهير الفروسية لمشاهدة الحدث الفروسي الأجمل، الحدث الفروسي الأغلى، 8 أشواط لكل شوط طريقته وحماسيته وروعته ولكل شوط اثارته ومتعته..
البداية ستكون مع شوط الميدان المستضيف عند الساعة الثانية والنصف ظهراً.. وتبلغ جائزته 120 ألف ريال، 12 جواداً وخمسة آخرين على دكة الاحتياط، الترشيحات تذهب لبنت الورد (شايدة) وتنافسها على غلاوة هذا الشوط كل من تالا ومد البادي.
شوط العمالقة
الشوط الثاني يتوقع أن يكون من أفضل أشواط الكرنفال وهو الشوط المخصص للجياد المسنة وتبلغ جائزته 200 ألف ريال وبمجرد أن نذكر هذه الأسماء: شماخ - سهاج - القطريف - وذنان - الغزالي فإن الموقعة لهؤلاء العمالقة ستكون حامية الوطيس.
المؤشرات الترشيحية تعطي النسبة الأكبر للمتوهج وذنان وان كان الغزالي دائما ما يبدع في الميادين الخارجية حتى لو كان على حساب هذا الاسم الرنان وذنان. سهاج وشماخ حضور قوي والمسافة في صالح العمالقة.
الشوط الثالث من غير عسيلة
ويتواصل المهرجان بأشواطه الغالية ونجومه القادمة والطامحة لرفع اسم ميادينها في يوم الحصاد والتتويج وما قبل صلاة العصر تكون على أعتاب الشوط الثالث والمخصص للأفراس الفائزات بالتصفيات الخاصة بهم وتبرز هنا الرس عسيلة وتبقى عقبتها الوحيدة جماحة.
نفل الخزامى وشيك المهور أبطال التصفيات
رغم غيابها منذ فوزها بميدان قلعة الانتاج فان خطورتها وحظوظها تبقى الأقرب لأن تكون أحد اكتشافات هذه الدورة انها نجمة ميدان الجنادرية نفل الخزامى والتي تشارك في الشوط الرابع والمخصص لمهور أبطال التصفيات هذا الشوط الذي يبقى غامضاً حتى في ظل وجود بنت درشان وسط منافسة متوقعة لكل من هلا ومسهلا وفي نجد.
عزف أم برق
ومع تواصل الكرنفال في شوطه الخامس تكون على أعتاب مشاهدة وصفاء الشوط الرئيسي وتذهب الترشيحات لنجم رماح عزاف الرياض ويقاسمه في هذا الجانب الترشيحي برق الرياض من ميدان الزلفي وان كان الخطر الذي يهدد هذا الثنائي هو جواد المجمعة صوفر الذي يحظى باركابية جيدة ستساعده على الانتصار في سباق سيكون سريعاً منذ بدايته بفضل سرعة كل من عزاف وبرق.
خجل والحاصد وبينهم أبات
الشوط السادس هو شوط أبطال الأربع سنوات ويشارك معهم بطلا مهور الثلاث سنوات في الدورة الماضية أبان وشيهانة معلا.
وتبدو فرصة خجل أكثر من غيرها وفق استعداديته لهذا السباق يليها كل من ابان والحاصد.
حورية والمسافة والأرضية
الترشيحات في الشوط السابع طالت الفرس حورية شقران وهو الشوط البالغة جوائزه 300 ألف ريال والمخصص للمهور المتأهلة من ميدان الملك عبدالعزيز وميدان الحوية بالنقاط والرموز.
ومع اختلاف أرضية الميدان لهذه المهور والمسافة فإن فرصة بنت النجاح وزهرة فيصل تبدو مواتية في هذا الشوط والذي يدخل اجواءه الترشيحية عياش ومقام العز ومنابر هيف.
شوط البطولة وكأس الذهب
حمل الشوط الرئيسي مشاركة 11 رأسا وهي هايس من ميدان رماح - وبعون الله من ميدان الجنادرية وكذلك وباج من ميدان جدة وسلهوم من ميدان حائل وحد الحسام من ميدان القصيم والشلو من ميدان الأحساء ومودون من ميدان الجبيل والبليغ من ميدان الزلفي.
ومن الميدان المستضيف ترحاب وكذلك بطل الدورة السابقة حد الرهيف بالاضافة الى بطلة الأربع سنوات في الدورة الماضية خشفه.
وبالنظر للأسماء المتأهلة في هذا الشوط الرئيسي وجائزته التي تبلغ 400 ألف ريال نجد أنه يجمع ما بين جياد تمتلك عناصرية السرعة وجياد تجيد الدخول القوي.
واذا ما وضعنا الكأس بين الثلاثي بعون الله والبليغ وترحاب فإنه يبقى ترشيحي منطقيا والأقرب قياساً لمعطيات هذه الجياد في سباقاتها الماضية.بعون الله جواد يجيد الانطلاقة الراسية تدور حول غياب مستواه أكثر من علامة استفهام.. وسلهوم يجيد أيضا نفس أدوار ولد شارد، واستناداً لأرضية الميدان مقارنة بالميدان الرئيسي فإن فرصة جياد الدخول القوي تبدو هي الأكثر نفوذاً في هذا الشوط من خلال البليغ المرشح الفافوري في هذا السباق يليه ترحاب.. وتبقى عناصرية المفاجئة متوقعة في هذا الشوط من خلال حد الحسام وهايس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved