Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على ميدان الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بالمجمعة على ميدان الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بالمجمعة
سمو الأمير سلطان بن محمد يرعى ظهر اليوم سباق نهائي دورة عز الخيل التاسعة

* المجمعة - فهد الفهد :
يرعى صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بعد ظهر اليوم الخميس فعاليات نهائي دورة عز الخيل التاسعة على ميدان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للفروسية بالمجمعة وذلك بمشاركة عدد من الجياد الفائزة من ميادين الفروسية بكافة مناطق ومحافظات المملكة حيث من المتوقع أن يشهد السباق تنافساً قوياً بين الجياد المشاركة . وقد استعد المسؤولون في ميدان الفروسية بالمجمعة استعداداً جيداً لهذه المناسبة حيث شكلت اللجان العاملة وزين الميدان بكافة ألوان الزينة .. ومن المتوقع أن يصل سموه الكريم لمدينة المجمعة ظهر اليوم حيث سيقام حفل استقبال لسموه من قبل المحافظ والأهالي في مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ثم يشرف حفل الغداء الذي سيقيمه الأهالي تكريماً لسموه ومرافقيه .. عقب ذلك سيقوم سموه بجولة في السوق الشعبي بالمجمعة وفي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر يتوجه سموه إلى الميدان لحضور السباق الكبير على كأس عز الخيل .. وبعد نهاية السباق سيقام حفل خطابي بهذه المناسبة يشتمل على القرآن الكريم .. فكلمة رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالمجمعة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة .. ثم يسلم مدير الميدان الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الثميري درع الفروسية لسموه .. يليه درع الأهالي يسلمه وكيل محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة بعد ذلك سيتم تكريم رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس خالد بن محمد الهيح من قبل الميدان .. وفي نهاية الحفل يقوم سمو الأمير سلطان بن محمد بتوزيع مكرمة سموه على ميادين الفروسية بالمملكة.
** محافظ المجمعة
يتحدث ل «الجزيرة»
وبهذه المناسبة تحدث ل «الجزيرة» محافظ المجمعة الأستاذ عبدالله بن سعد بن مسعود حيث قال يسرني باسمي ونيابة عن أهالي المحافظة أن أرحب بسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير في ربوع محافظة المجمعة لرعاية سباق نهائي دورة كأس عز الخيل التاسعة التي تتشرف محافظة المجمعة ممثلة بميدان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للفروسية باستضافتها وقال إن هذه الدورة تأتي مساهمة من سموه الكريم في تطوير رياضة الفروسية هذه الرياضة العريقة التي تحظى بدعم وتشجيع من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .. وأكد محافظ المجمعة أن المحافظة تحظى ولله الحمد بدعم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز اللذين يوجهان دائماً بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين انطلاقاً من حرص واهتمام ولاة أمرنا حفظهم الله بالمواطنين في كافة أنحاء المملكة. وتمنى المسعود في ختام تصريحه النجاح لهذا السباق وأن تتكلل الجهود التي بذلت لاستضافة هذه المناسبة الفروسية بالنجاح.
** وكيل محافظة
المجمعة يتحدث ل «الجزيرة»
** ومن جانبه قال وكيل محافظة المجمعة ورئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة
** إن أبناء محافظة المجمعة وهم يحتفلون اليوم بالسباق الكبير «لعز الخيل» والذي يرعاه ويتوجه صاحب السمو الأمير الفارس/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير ليشعرون بالفخر والاعتزاز باحتضان هذا السباق الكبير والذي نشأ وترعرع وشمخ برعاية سموه الكريم بدعمه للفروسية ورجالها ولعشاق هذه الرياضة العربية الأصيلة مما ينسجم مع التوجيه الإسلامي المأثور «علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل». إن مكرمة سموه النبيلة جاءت لتعانق مكرمة نبيلة سابقة تفضل بها على أبناء المحافظة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بإنشاء هذا المضمار ومرافقه على حساب سموه الخاص ليكون بهذا المستوى الرائع وليصبح إضافة جديدة تضاف إلى المشاريع الحضارية الكبيرة والمعطيات الخيرية التي تحققت للمحافظة على يد رجل العطاءات والإنجازات صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير/ سطام بن عبدالعزيز.
وأجدها فرصة سانحة لأرفع صادق التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود بالإنجازات التي حققها الإسطبل الأزرق في سباقات الفروسية لهذا العام وهي إنجازات تشهد لسموه الكريم حسن التفكير والتوجيه والإدارة وتؤكد أن سموه أمير الفرسان ورجل الإنجازات والبطولات.. كما أن هذا المناسبة تجدد فينا نحن أبناء المحافظة روح الولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء لوطننا مؤكدين تعاضدنا وتلاحمنا مع ولاة الأمر حفظهم الله يداً بيد للمحافظة على مكتسبات الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره ووحدته..
** كما تحدث مدير
ميدان الفروسية بالمجمعة الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الثميري حيث قال:-
اليوم يشهد ميدان الفروسية بالمجمعة حفل نهائيات كأس عز الخيل في واحدة من أكبر تظاهرات الوطن وبلا شك فإن حضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ورعايته لهذا الحفل هو حضور متميز يؤكد من خلاله سموه الكريم على اهتمامه الدائم وحرصه على دعم الميادين ومتابعته لها كما أن إقامة هذه البطولة واستمرارها يدل على عراقة هذه البطولة، حيث إن تشريف سموه لهذا الحفل لهو امتداد لاهتمامه بهذا النوع من الرياضة العربية الأصيلة، حتى أصبحت لهذه البطولة قيمتها لدى كثير من محبي هذا اللون من الرياضة وعشاقها وليس بغريب أن يحتضن ميدان الفروسية بالمجمعة مثل هذه الرياضة وبمتابعة سموه حفظه الله الذي يوليها جل اهتمامه إذا أدركنا من يقف على قمة هذا الجهاز ألا وهو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي يولي الفروسية جل اهتمامه وينظر إليها كجزء من تاريخ هذه الأمة وتكوينه الشخصي فهو فارس بذاته وفارس بطبعه وفارس باهتمامه ومتابعته وبالتالي فإن هذه البطولة اليوم هي تتويج لكل الجهود بل امتداد لها في ظل اهتمام مستمر لهذه الرياضة العريقة الأصيلة، لذلك كان لهذه البطولة دور كبير وأثر واضح في تطور ميادين المملكة على وجه العموم فلم يقتصر التطور على ميدان المحافظة فقط بل شمل قطاع سباقات الخيل في ميادين مملكتنا الغالية المترامية الأطراف مما أحدث نقلة وتطوراً واهتماماً في تربية وإنتاج الخيل وأثرى الساحة بنتائج متميزة وزاد في اهتمام المواطنين لهذا المجال وذلك بجهود مهندسها وراعيها الذي لا زال يبذل الكثير والكثير في سبيل نجاح هذه البطولة واستمرارها والتي حققت خلال المواسم السابقة سمعة ومكانة ونجاحاً باهراً للقيمة المعنوية والمادية للفائزين بها فمن القلب شكراً لسلطان الفروسية هذا الاهتمام وهذا العطاء وإلى الأمام إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved