Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض زراعة قوقعة لطفلين يعانيان من فقدان السمع بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض زراعة قوقعة لطفلين يعانيان من فقدان السمع

*الجزيرة: نوافذ تسويقية:
أجريت بنجاح عمليتان لزراعة قوقعة الأذن لطفلين في يوم واحد بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض قام بإجرائها فريق طبي مكون من الأستاذ الدكتور/ طارق هلال والأستاذ الدكتور/ عزيز بلال استشاريا الأنف والأذن والحنجرة. وكان الطفلان قد قدما من البحرين لإجراء الجراحة بالمستشفى لتوفر الإمكانيات اللازمة لهذه الجراحة الدقيقة.
وكان الطفلان يعانيان منذ الولادة من فقدان سمع حسي عصبي عميق بكلتا الأذنين سبب لهما تأخر التعلم مع عدم قدرتهما على الكلام.
وتعد زراعة القوقعة أحدث وسيلة علمية على مستوى العالم لمعاونة الأطفال المعاقين سمعياً بدرجة عميقة حتى يتمكنوا من السمع، وهذا الجهاز يعمل عن طريق تخطي الأجزاء التالفة بالأذن الداخلية مرسلاً إشارات كهربائية مباشرة إلى العصب السمعي ثم إلى مركز السمع بالمخ حيث يتم ترجمتها على شكل أصوات.
ويتكون هذا الجهاز من مجموعتين تزرع إحداهما جراحياً والأخرى توضع خارج الجسم وأثناء العملية الجراحية يقوم الجراح بزرع الجزء الأسفل المستقبل/ المنبه أسفل الجلد مباشرة خلف الأذن وتثبت الأجزاء الجهاز خلال جلسات التنبيه التي يقوم بها أخصائي السمعيات بعد ذلك، ثم يتم تدريب الطفل على التخاطب بوضع برنامج تدريبي سمعي ولغوي لتعليم الطفل كيفية الاستفادة من الجهاز إلى أن يتكلم بصورة طبيعية والتخاطب مع الآخرين بإذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved