Thursday 4th March,200411480العددالخميس 13 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدرب الطائي العجلاني لـ( الجزيرة ): مدرب الطائي العجلاني لـ( الجزيرة ):
متفائل بلقاء اليوم وثمانية لاعبين وراء تقديمي لاستقالتي
كنت قريباً من تدريب النصر لولا إدارة الطائي ولأني عربي أُطلق عليّ مدرب معنوي

* حوار - ماجد التويجري:
يخوض فريق الطائي الكروي لقاءً مهماً مساء اليوم أمام فريق النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) بالرياض وذلك في دور الثمانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد.عن أبرز الاستعدادات الطائية لهذا اللقاء التقت (الجزيرة) بمدير الجهاز الفني لفريق الطائي المدرب التونسي أحمد العجلاني الذي تحدث أيضاً عن أمور تخصه وتخص ناديه فإلى هذا الحوار القصير:
* في البداية ما هي آخر استعداداتكم للقاء اليوم؟
- استعداداتنا قائمة منذ فترة ولقاء اليوم بلاشك قوي ومهم بالنسبة لنا ونسعى من خلاله تجاوز فريق النصر والتأهل لدور الأربعة وهذا بإذن الله سيتحقق بتوفيق الله أولاً ثم بعزيمة لاعبي الطائي الذين أبدوا حماساً منقطع النظير من خلال التمارين الماضية.
* وماذا عن (الخطة) التي ستواجه بها فريق النصر؟
- النصر فريق قوي ويملك عناصر شابة قادرة على الحسم وأنا وضعت خطة معينة لهذا اللقاء وقد درست الفريق النصراوي جيداً خصوصاً بعد استلام المدرب المصري محسن صالح زمام التدريب وأسعى بإذن الله أن نوفق في مباراة اليوم.
* وهل أنت واثق من تطبيق اللاعبين لهذه الخطة؟
- أولاً نحن نعتمد وفي كل لقاء على توفيق الله ومن ثم العمل وفق ظروفنا وبإذن الله لاعبو الطائي لن يخيبوا الآمال المعلقة عليهم وسيظهر الطائي بثوب جديد اليوم.
* الصحوة النصراوية في لقاء الرياض الماضي ألا تخشاها؟
- سأكون صريحاً معك النصر له سمعته وهيبته وخلفه إدارة واعية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن سعود ولكن خلال متابعتي للقاء النصر والرياض الماضي لاحظت أن النصر ما زال يعاني من الهزائم السابقة وتحديداً مباراة الشباب واتضح ذلك من خلال مجريات اللعب حتى ان الرياض كاد يفعل شيئاً قبل نهاية المباراة ولكن الوقت لم يسعفه وهذه وجهة نظر لا أقل ولا أكثر.
* نفهم من كلامك أن الطائي قادر على هزيمة النصر؟
- كل شيء جائز والنصر يعرف الطائي جيداً وسبق أن هزمناه بثلاثة أهداف ونتمنى أن نخرج فائزين ولو بهدف.. (قالها ضاحكاً).
* وهل سيكون هناك تحدٍ بينك وبين العربي المصري محسن صالح؟
- أولاً أحب أن اهنىء النصر بالمدرب محسن صالح وأتمنى أن يوفق معهم وهو قادر بإذن الله متى وجد الجو المناسب، ثم ان التحدي قائم بين كل المدربين سواء كانوا أجانب أم عرباً وأنا لا أنظر لمثل هذه الأمور ، فالأهم هو الخروج بنتيجة مرضية، وكذا الحال بالنسبة للمدرب محسن صالح.
* نعود بك إلى الوراء قليلاً وتحديداً عن المفاوضات النصراوية السابقة لك.. فهل من توضيح؟
- حقيقة لا أحب الحديث عن الماضي، هي مفاوضات بين طرفين وانتهت..!!
* ولكن نتمنى أن تذكر ولو (باختصار) تفاصيل هذه المفاوضات؟
- كل ما في الأمر أن (شخصاً) نصراوياً فاوضني لتدريب الفريق بعد عزم إدارة النصر الاستغناء عن المدرب الروماني ميرشيا الذي لم يوفق، ووافقت على هذا العرض بعد أن قدمت استقالتي لإدارة الطائي لكن بعد (تريث) عدت وسحبت استقالتي وتحديداً من المطار حيث كنت عاقد العزم على تدريب النصر.
* ولماذا قدمت استقالتك؟
- لأن الوضع في ذلك الوقت لم يكن جيداً في الطائي حيث إن سبعة لاعبين إلى ثمانية من الأساسيين تركوا الفريق وذهبوا للتنزه في البراري مما أوجد شيئاً في خاطري لأنه من الصعوبة أن أعمل وأكثر من نصف الفريق غير موجود.
* وما هي الأسباب التي جعلتك تعود من جديد إذاً؟
- بكل أمانة تقديراً لإدارة الطائي التي تعاملني بكل تقدير واحترام حيث رأيت أن استقالتي ستحدث مشكلة ما في الطائي وأنا سببها ولم أحبذ ذلك فاعتذرت للنصر وأقدم اعتذاري لهم مرة أخرى.
* وماذا عن لاعبي الطائي؟
- قدموا اعتذارهم ووعدوا بالانضباط كالعادة والعودة إلى تحقيق النتائج المرضية وفعلاً كانوا عند وعدهم، وعموماً هي فترة وانتهت ونحن ننظر للمستقبل.
* مستوى الطائي العام كيف تراه؟
- الطائي يملك لاعبين على مستوى كبير والدليل النتائج التي حققوها وأمام فرق لها باعها الطويل كالهلال والنصر والقادسية وغيرها ولكن ما يفتقده الفريق هو البديل والدليل أنه عندما حصلت إصابات وإيقافات لبعض اللاعبين لم تكن النتائج كما قبل ولكن أقولها بكل صراحة الطائي فريق محترم بإدارته ولاعبيه وحتى جماهيره وشهادتي فيه مجروحة.
* هناك اتهامات بأن العجلاني مدرب معنوي أكثر منه تكتيكي
- سمعت هذا الكلام كثيراً، وهذه الأقاويل لأنني مدرب عربي فلو كنت أوروبياً أو من أمريكا الجنوبية لقالوا كلاماً آخر والدليل مدرب النصر السابق (الروماني) ميرشيا عندما فاز النصر على الهلال قالوا إن الفوز جاء بتكتيك المدرب وطريقة تدريبه الرائعة وما إلى ذلك، والآن ما هو مصيره ؟ فقيادة القادسية والوصول به إلى المربع الذهبي وتقديمه نتائج ومستويات أكثر من جيدة كذلك قيادة الطائي والنهوض به من القاع وتحقيق الفوز على فرق كبيرة يعتبر تدريباً معنوياً..
فللأسف هناك من ينظر إلى جنسية المدرب ولا ينظر إلى عمله، وعموماً لا أهتم بهذا الكلام بقدر ما يهمني عملي ورغبتي في خدمة الفريق الذي أدربه.
* قبل الختام.. ماذا تقول عن لقاء اليوم؟
- لقاء قوي وكبير ونتمنى أن يوفقنا الله ونحقق نتيجة مرضية فيه رغم قوة فريق النصر.
* كلمة أخيرة
- أولاً أحب أن أقدم شكري وتقديري لإدارة الطائي بكامل أعضاء المجلس وأتمنى أن نوفق في بقية مشوارنا وتحقيق نتائج مرضية للجماهير الطائية التي تأمل من لاعبيها الكثير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved