Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على ذمة الإسرائيليين.. على ذمة الإسرائيليين..
أسرار صاروخ (حيتس) الإسرائيلي قد انكشفت لعلماء مصريين

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
ادّعت صحيفة معاريف الاسرائيلية في تقرير لها نشر على صدر صفحتها، أن أسرار صاروخ (حيتس) الإسرائيلي قد انكشفت لعلماء مصريين.
ويدعي المحلل الإسرائيلي (بن كسبيت)، الذي أعد التقرير في الصحيفة، انه تم خلال الأشهر الأخيرة تبادل رسائل بين خبراء حاسوب مصريين من فرع (أي. بي. إم) ونظرائهم من العاملين في فرع (أي. بي. إم) في إسرائيل.
ويقول (بن كسبيت): إن الطرفين تبادلا رسائل حول مسألة اكتشاف المشاكل في برنامج (موتيف)، وهو برنامج الحاسوب المسؤول عن صاروخ حيتس الاسرائيلية.
وتدعي الصحيفة الاسرائيلية أنها تملك الوثائق التي تثبت وجود علاقات وثيقة بين موظفي شركة (أي. بي. إم) في فرع القاهرة وموظفي فرع الشركة في إسرائيل.
وتدعي الصحيفة أن الفرع المصري للشركة موكل ببناء الصيغة الجديدة لبرنامج حاسوب صاروخ حيتس، وأن هذا البرنامج الجديد سيصل إلى إسرائيل ليستبدل برنامج الحاسوب الحالي.
وتقول صحيفة معاريف إنها نقلت هذه المعلومات لجهاز الأمن الإسرائيلي،
وانه بأعقاب نقل هذه المعلومات باشرت قوات الأمن الإسرائيلية في إجراء فحوصات شاملة لبرامج حاسوب صاروخ حيتس، من أجل الكشف عن وجود ملفات تجسس أو ما يسمى ملفات من نوع (حصان طروادة)، التي من الممكن أنها زرعت داخل برنامج حاسوب الصاروخ من قبل عناصر معادية. كما تزعم الصحيفة الاسرائيلية انه بأعقاب ذلك تم قطع العلاقات بين فرعي شركة (أي. بي. إم) في القاهرة وتل أبيب.
وتقول الصحيفة إن ملفات التجسس من نوع حصان طروادة تستطيع إيقاف تشغيل صاروخ حيتس ومنعه من الانطلاق في حالة مهاجمة إسرائيل بصواريخ بالستية.
وتضيف الصحيفة أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترفض التعقيب على هذه المعلومات، وان أحد كبار المسؤولين في سلاح الطيران الإسرائيلي قد أكد صحة هذه المعلومات، أما شركة (أي. بي. إم)، فقد نفت هذه المعلومات جملة وتفصيلا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved