Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتهامات تتركز على منظمة (عسكر جنقوي) الاتهامات تتركز على منظمة (عسكر جنقوي)
اعتقال 17 بشأن مذبحة الشيعة في باكستان

* كويتا (أ. ف. ب):
اعتقلت الشرطة الباكستانية 17 شخصاً في إطار التحقيق في الهجوم على موكب للشيعة في ذكرى عاشوراء الذي أسفر عن مقتل 47 شخصاً في مدينة كويتا، جنوب غرب، الأسبوع الماضي.
وقال مسؤول باكستاني، طلب عدم كشف هويته، (اعتقلنا 17 شخصاً حتى الآن بينهم مشبوه يجري البحث عنه بتهمة قتل حوالي خمسين شخصاً من الطائفة الشيعية في هجوم على مسجد في كويتا في تموز - يوليو الماضي).وأوضح أن هذا المشبوه يدعى شفيق الرحمن وينتمي إلى المنظمة السنية المحظورة (عسكر جنقوي).
وتابع المسؤول نفسه أن الاعتقالات جرت بعد عدد من عمليات المداهمة في كويتا عاصمة ولاية بلوشستان وفي المناطق القريبة من الحدود الأفغانية.وكان 47 شخصاً على الأقل قتلوا وجرح أكثر من 120 آخرين يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي في اعتداء وإطلاق نار تلاه على موكب للمسلمين الشيعة كانوا يحيون ذكرى عاشوراء في كويتا التي تبعد مائة كيلو متر عن الحدود الأفغانية و760 كلم جنوب غرب إسلام أباد.وصرح رئيس الوزراء الباكستاني ظفر الله جمالي في مؤتمر صحافي في كويتا السبت أن التحقيق في هذا الهجوم يحرز تقدما، مؤكداً أن الحكومة ستعاقب الجناة بشدة.
وأضاف جمالي في تصريحاته التي بثتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية أن احتمال تورط جهات خارجية في الهجوم ليس مستبعداً.
ويرى المحققون أن هجوم كويتا يحمل بصمات منظمة عسكر جنقوي التي أنشئت في 1996 وحظرها الرئيس الباكستاني برويز مشرف في آب - أغسطس 2001 .
وتحمل السلطات الباكستانية هذه المنظمة السنية مسؤولية اعتداءين آخرين ضد الشيعة في كويتا في حزيران - يونيو الماضي حيث قتل 12 شرطياً من الطائفة الشيعية، وفي تموز - يوليو الماضي (47 قتيلاً من الشيعة في هجوم شنته مجموعة مسلحة عند مغادرة مصلين أحد المساجد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved