Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير العمل لـ( الجزيرة ): وزير العمل لـ( الجزيرة ):
شركات الإقراض أسهمت بازدياد معدلات الفقر

* الرياض - حسين الشبيلي:
أكد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة أن شركات الإقراض عموما بما فيها شركات التقسيط تساهم في ازدياد ووجود فقر في البلد.
وقال معاليه في تصريح خاص ل(الجزيرة) إن مساهمة شركات الإقراض في وجود الفقر من خلال إقراضها وعدم قدرة المدين على السداد ومن خلال وجود كفلاء غارمين لا يلتزمون بالسداد ووجود أساليب سهلت اقتراض المواطن.. وللأسف لا يستطيع المدين التسديد والوفاء بالدين. ونفى معاليه أن تكون الوزارة قد بحثت أوضاع المدينين لشركات التقسيط أو إيجاد حلول لذلك.
وكان معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة قد رأس فريق الاستراتيجية الوطنية لمعالجة الفقر مساء الثلاثاء الماضي بحضور أعضاء الفريق في اجتماعهم العشرين، حيث أفاد الأمين العام للاستراتيجية في تصريحات سابقة الدكتور عبد الله بن سعود المعيقل بأن الاجتماع ناقش الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، وذلك على النحو التالي:
- إقرار محضر الجلسة السابقة (التاسعة عشرة)؛ حيث تم استعراض المحضر وإقراره من أعضاء الفريق وتم استعراض المحضر وإقراره من أعضاء الفريق ومناقشة الترتيبات لزيارة فريق الاستراتيجية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تأتي تلك الزيارات رغبة من رئيس الفريق وأعضائه بالالتقاء بأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق والمسؤولين فيها للاستفادة من تجارب وخبرات المناطق في مجال معالجة الفقر، والتعرف على واقع البرامج والأنشطة القائمة لمعالجة الفقر في تلك المناطق، والتنسيق مع تلك الجهات فيما تحتاجه الاستراتيجية من دراسات وأبحاث وإحصاءات وتقارير تعين على وضع الاستراتيجية، وقد تقرر أن تتم زيارة منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء وأن تكون زيارة منطقة المدينة المنورة يوم الأربعاء 19-1-1425هـ وتمت مناقشة الترتيبات اللازمة لذلك مع المسؤولين في إمارتي تلك المنطقتين.
وتم استعراض نتائج الاجتماع بين اللجنة الفرعية لفريق الاستراتيجية وفريق الدراسة الخاصة بتحليل السياسات والجهود المبذولة لمعالجة الفقر في المملكة بالاستفادة من تجارب الدول الأخرى من معهد الأمير عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود، حيث تم استعراض تقرير الاجتماع وقد أقر الفريق المحضر وما دار في الاجتماع وطلب إكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع عقد الدراسة المذكورة مع المعهد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved