Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بادرة ولفتة إنسانية من سموه.. في بادرة ولفتة إنسانية من سموه..
الأمير عبدالمجيد ينقذ رقبة مواطن من حد السيف قصاصاً

* حفر الباطن - سلامة الظفيري - عامر الصبر:
في بادرة كريمة ولفتة إنسانية حانية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سعى سموه في انقاذ حياة مواطن من تنفيذ حد القصاص لقتله أحد أصدقائه على خلاف نشب بينهما حيث سجل أهل القتيل موقفاً إنسانياً رائعاً ضربوا من خلاله أروع الأمثلة في العفو عند المقدرة.. عندما قبلوا وقدروا وجاهة ورغبة سموه الكريم في العفو عن قاتل ابنهم والتي حملها كل من الشيخ عبداللطيف هاجس الغامدي والشيخ عبدالمحسن حظاظ السلمي من لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرمة وبمشاركة من محافظ محافظة حفر الباطن حمد بن سليمان بن جبرين وعدد من شيوخ ووجهاء قبائل شمر.
وقد اعرب الشيخ عبدالله بن فرحان بن سعيد نيابة عن ذوي القاتل عن عظيم شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز آل سعود على هذه البادرة الكريمة والموقف النبيل.
كما يتقدمون بالشكر إلى محافظ محافظة حفر الباطن الاستاذ حمد بن سليمان بن جبرين والى شيوخ شمر الذين شاركوا في إنقاذ حياة ابنهم من القصاص وكل من ساعد في هذا العمل.
ولا ننسى في هذا أصحاب الفضل بعد الله وهم أهل القتيل وخاصة أخ القتيل حماد زبن الشمري.ومن جهة أخرى أوضح شقيق القتيل المدعو حماد زبن الشمري أن ما قاموا به من تنازلهم عن قاتل أخيه يأتي أولاً فعل خير راجين من الله ان يسجله في موازين حسنات أخيهم ثم هو صورة حسنة لعمل الخير والذي نحث كل من له دم على أحد أن يحتذي بها ويقدم على فعل ما ينفعه في الدنيا والآخرة وليس أنفع من عفو عند مقدرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved