Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* انتهت كتابة العدل بمحكمة طريف الشرعية مؤخراً من حصر واستخراج ثمانية عشرصكاً شرعياً للأراضي الخاصة بالأوقاف والمساجد الواقعة ضمن المخططات الجديدة بالحي الشرقي من محافظة طريف حيث ذكر كاتب عدل طريف الشيخ منيف بن سالم الديدب.
* قامت إدارة مرور منطقة عسير مؤخراً بعقد الاجتماعات التحضيرية مع الإدارات الأمنية والتعليمية وكذلك بعض القطاعات الحكومية وذلك استعداداً لأسبوع المرور الخليجي العشرين التي ستنطلق فعالياته يوم السبت الموافق 29-1-1425هـ تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع) وقد حرصت إدارة مرور منطقة عسير من خلال تلك الاجتماعات التحضيرية إلى إعداد البرامج الخاصة بالأسبوع وكذلك التنسيق مع الجهات التي ستشارك في فعاليات الأسبوع سواء في المعرض الأمني المروري أو المشاركة في إحدى وسائل التوعية.
* قامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بصيانة الشوارع الرئيسية والداخلية بمحافظة جدة كذلك تم عمل ترقيعات أسفلتية لأكثر من (41.163) حفرة كانت منتشرة في شوارع جدة كذلك بمساحة إجمالية (153.805)م2.
* تقيم الجمعية الخيرية بمحافظة الرس ومن ضمن مشروع تيسير الزواج إقامة دورة بعنوان (تعديل سلوكيات الأطفال) لفضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الدويش وذلك يوم الخميس العشرين من هذا الشهر على أن تبدأ الدورة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.
* نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف في جميع مدارس المحافظة برنامج جماعة الصيانة المدرسية من الطلاب وسيتم تفعيل هذه الجماعة خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي حيث تهتم بصيانة وتأهيل المنشآت التعليمية للعام 1425هـ.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم سعيد بن عبدالله القرني أن هذا البرنامج يهدف إلى حصر احتياجات المدرسة من أعمال الصيانة وتعويد الطلاب على السلامة المدرسية وأهمية الحفاظ على مرافق وتجهيزات المدرسة.
* (التقنية ومدرسة المستقبل) محاضرة يلقيها الدكتور بدر الصالح عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود التي تعقدها إدارة الثقافة والمكتبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وذلك صباح اليوم الثلاثاء بقاعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم بالدمام.
* تنظم إدارة التربية والتعليم للبنين ممثلة في قسم النشاط الطلابي (الاجتماعي) مسابقة التفوق الاجتماعي للمدارس المتوسطة والثانوية، وذلك على مجموعتين المجموعة تنعقد مسابقتها الاثنين 17-1 في روضة زبدة، والمجموعة الثانية تنعقد مسابقتها في روضة أم الدخل في 24-1 وتشتمل المسابقات على مسابقة القرآن الكريم، السنة النبوية، الطالب المثالي، المسابقة التثقيفية، المقالات الاجتماعية، البرامج التدريبية، مشروع الخدمة، أفضل مخيم، أفضل تقرير للزيارات.
* تم إجراء عملية جراحية لحالة نادرة في مستشفى بريدة المركزي بقيادة الدكتور مانع البلهي ومجموعة من الجراحين المتمكنين وهي إزالة ورم خبيث من الغدة النكافية اليمنى..
صرح بذلك أحمد العمر مدير مستشفى بريدة المركزي الذي أكد أن هذه الحالة النادرة جداً قد سجلت في المراجع الطبية العالمية في عام 1940م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved