Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأميرة سارة برعاية الأميرة سارة
افتتاح أول مركز متعدد اللغات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة

* جدة - نانا السقا:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري يوم الأربعاء القادم 19 محرم 1425هـ حفل افتتاح مركز هوب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأعربت المشرفة على المركز سارة مليباري عن سعادتها ومنسوبات المركز بتشريف حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة لحضور حفل الافتتاح.
وقالت إن ذلك يأتي في إطار اهتمامها ورعايتها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم.
وأكدت أن مركز هوب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والتأهيل يعد بمثابة العائلة الثانية لهذه الفئة من الأطفال حيث يعمل على توفير المناخ السليم والامن لهم للتعلم والمعرفة.
وأشارت الى أن المركز يعد أول مركز في المملكة يدرس باللغة العربية والإنجليزية والأردو ولغات أخرى متعددة.
ولفتت سارة مليباري الى أن المركز يضم حالياً 32 طفلاً يقوم بتعليمهم كيفية الاعتماد على النفس وتدريبهم على مهارات الحياة اليومية حتى يعيشوا بين أفراد المجتمع دون صعوبات. وأوضحت أن المركز يقوم بتأهيل الأطفال ومعالجة القدرة على النطق وكذلك العمل على تنمية مهارة التفكير والمعرفة لديهم ومخالطة الناس وطرق التعامل معهم إضافة إلى تأهيل القدرات الجسمية لديهم من خلال التمارين الطبيعية الرياضية والتدليك كما يقوم المركز بالتركيز على الأعمال الذهنية وتعديل السلوكيات. وأشارت الى أن المركز يستقبل أيضا الأطفال الفقراء لمساعدتهم ورعايتهم والعمل على رفع مستوى الوعي والتثقيف لدى أفراد المجتمع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved