Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس مجلس العموم البريطانى التقاهم رئيس مجلس العموم البريطانى التقاهم
وفد مجلس الشورى يبحث مع برلمانيين تعزيز العلاقات بين المملكة وبريطانيا

* لندن - واس:
اجتمع وفد مجلس الشورى الذى يقوم بزيارة رسمية إلى بريطانيا امس فى لندن مع نواب اللجنة البرلمانية البريطانية المعنية بالعلاقة مع البرلمان الدولي وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات التى تصب فى صالح تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا اضافة إلى مناقشة القضايا الراهنة فى الشرق الاوسط.
وقال رئيس وفد مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالعزيز العمير ان جميع لقاءات أمس كانت جيدة جداً سواء مع وزيرة الدولة البريطانية البارونة سيمونز او مع رئيس مجلس العموم البريطاني النائب مايكل مارتن او مع نواب اللجنة البرلمانية البريطانية المعنية بالعلاقة مع البرلمان الدولي وقال ان هذه اللقاءات جميعها تصب فى صالح تعزيز العلاقات الثنائية.
وأوضح الدكتور العمير فى تصريح لوكالة الانباء السعودية فى اعقاب اجتماعه والوفد المرافق مع اللجنة البرلمانية البريطانية المذكورة انه جرى مناقشة موضوعات العلاقات البريطانية السعودية كما تبودلت وجهات النظر حول سبل تعزيز هذه العلاقات ووسائل تطويرها.
واضاف : اننا اعطينا النواب صورة واضحة حول التطورات إلى تشهدها المملكة واستمعنا إلى وجهات نظرهم حول قضايا معينة من بينها عملية مكافحة الارهاب.
وقال الدكتور العمير: اننا اكدنا للنواب استعدادات المملكة العربية السعودية لمواجهة ومكافحة الارهاب وقد ابدى النواب ارتياحاً بهذا الخصوص كما ان الانطباع كان جيداً حيال الموضوعات التى طرحت.
واكد أنه جرى ايضا مناقشة العديد من القضايا السياسية من بينها موضوع احلال السلام فى العراق حيث ابدى النواب تأييدهم لاعادة الاعمار والاستقرار للعراق، مشيراً إلى ان وفد مجلس الشورى الزائر سوف يعقد لقاءات أخرى مع عدد من النواب البريطانيين يوم الأربعاء المقبل، على صعيد آخر أقامت جمعية الصداقة السعودية البريطانية ومجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني (كابو) حفل عشاء تكريماً لوفد مجلس الشورى السعودي بمناسبة زيارتهم للمملكة المتحدة.
كما التقى رئيس مجلس العموم البريطانى النائب مايكل مارتن هنا قبل ظهر امس وفد مجلس الشورى الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بريطانيا تستمر اربعة ايام لعقد سلسلة من اللقاءات مع العديد من الفعاليات البرلمانية والسياسية فى المملكة المتحدة.
وحضر اللقاء الذي تم في قصر ويستمنستر التاريخي صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين فى المملكة المتحدة وايرلندا والوزير المفوض في سفارة خادم الحرمين الشريفين فى لندن عبدالله الشغرود.
ورحب رئيس مجلس العموم البريطاني النائب مايكل مارتن بسمو الأمير تركي الفيصل وباعضاء وفد مجلس الشورى الزائر الذي يضم كلاً من الدكتور صالح بن عبدالعزيز العمير والدكتور صالح بن عبدالله المالك والدكتور عبدالله بن يحيى بخارى والدكتور مسعود بن عيد العطوي.
وتناول اللقاء تبادل الاحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ثم اصطحب رئيس مجلس العموم البريطاني النائب مايكل مارتن سمو الأمير تركي واعضاء وفد الشورى في جولة تفقدية اطلع فيها على بعض معالم القصر التاريخي البريطانى الذي بني في الفترة من1840 إلى 1860.
وفي ختام اللقاء وجه سمو الأمير تركي الفيصل دعوة لرئيس مجلس العموم البريطاني لزيارة المملكة العربية السعودية واعرب النائب مايكل عن شكره لهذه الدعوة وقال ان وفداً من مجلس العموم البريطانى قد زار المملكة مؤخراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved