Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ورحل أبوسامي بابتسامة مشرقة!! ورحل أبوسامي بابتسامة مشرقة!!
إبراهيم بن عبدالكريم بن محمد الشايع / معلم جغرافيا بوزارة التربية والتعليم - المذنب ص.ب 1005

الموت مصير حتمي لكل حي، يأخذ المرء على غفلة من أمره وهو لا يعلم، يحل ضيفاً على الانسان بدون موعد، فلا يطرق باباً ولا يستأذن أحداً. والسعيد من وعظ بغيره ومستعد للقياه. وقال الله سبحانه وتعالى:{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ}. وقال الشاعر:


كل بن أنثى وان طالت سلامته
يوم على آلة حدباء محمول

ففي يوم السبت المنصرم الموافق 8-10-1424هـ أخذ الموت المربي الفاضل أبوسامي وهو يؤدي رسالته الربانية رسالة الأنبياء والمرسلين وهو من أمام طلابه. فعندما كلف بحصة انتظار عند أحد الفصول في مدرسته أخذ معه بعضاً من الدفاتر ليستثمر بها وقته في تصحيحها. وإذ هو أمام الطلاب ومشغول بالتصحيح سقط على الطاولة مغشياً عليه. وهرع مجموعة من الطلاب الى المدير وأخبروه بالأمر وقام مع مجموعة من المعلمين بنقله الى أقرب مستوصف وقرر الطبيب بوفاته قبل دقائق. فلم يدر بخلد الطلاب ولا المدير ومعلمي المدرسة هذا الموقف الصعب، لكنه الموت ما منه ملاذ ومهرب. ذهب أبوسامي بكامل صحته فلم يشكُ من آلام صحية تجعله سبباً للوفاة، فرحل بسيرة حسنة طيبة حيث كان لا يقابل صديقاً أو قريباً إلا مبتسماً فكانت الابتسامة مشرقة في وجهه وشعاره الذي يرمز له فلم يعرف عنه التقطيب بمن يلاقيه، وكان -رحمه الله- محبوباً كل يحب مجالسته والسواليف معه. ويشهد له الجميع بخيره وطيبته، وكان نعم الرجل الذي يحتذى بحذوه فهو قدوة ولا ريب في ذلك لكونه معلماً ومربياً للأجيال حيث خدم في سلك التعليم خمساً وعشرين سنة حتى وافته المنية. وكان -رحمه الله- يصل القريب ويسأل عن البعيد ويداعب الصغير ويمزح مع الكبير بكل لطف ودعابة حتى أصبح الكل يحبه والكل يعرفه بتواضعه وجم مكارمه ودماثة أخلاقه. فمن هنا أكتب عزائي لزوجته الصابرة أم سامي وأقول أصبري واحتسبي أحسن الله عزاءك فيه واحمدي الله على كل حال حيث ذهب على أحسن حال وشهود الله بأرضه وهذه نعمة عظمى. ونسأل الله وأسأليه أيضاً أن يجمعكم به في دار رحمته وادعي له بالغيب بالمغفرة والرحمة ودخول الجنة. وأكتب من هنا عزائي لابنه سامي وأقول اصبر واحتسب فإن الموعد الجنة وكن خير خلف لخير سلف وهذا قضاء الله وقدره والحمد لله على كل حال.
أخيراً أكتب عزائي ومواساتي لكل قريب أو صديق بوفاة الأستاذ صالح بن عبدالكريم الجارالله المعلم بمدرسة زيد بن الحارث بحي الخليج بالرياض فغفر الله له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وزرق أهله وذويه الصبر والسلوان. والله نسأل أن يغفر لموتى المسلمين أجمعين ويرحمهم برحمته إنه سميع مجيب الدعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved