Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(أيتها المسلمة: لا تبدلي نعمة الله كفراً) (أيتها المسلمة: لا تبدلي نعمة الله كفراً)

اطلعت على ما كتبته الأخت اميمة الخميس في جريدة الجزيرة عدد 11473 عبر نوافذ حيث جاء فيه (ستحاول المرأة ان تسترد بعضاً من صوتها الذي اختلس منذ مئات السنين وتنكر خلف أردية ذكورية.. إلى آخر ما ذكرت).
ولا اعلم لماذا جعلت المرأة المسلمة منذ مئات السنين وكأنها مهضومة الحق لتقف خصماً ضد الرجل المسلم؟ بل تقف خصماً ضد شريعتها!!
ثم تتابع وتذيل مقالها باسم اتباع القرآن والسنة لا غير.
فهل هذه المقولة المتجنية في حكمها موافقة للقرآن والسنة؟
لقد اسفر نور الإسلام ورسخت اصوله منذ مئات السنين ونعمت المرأة تحت ظلاله بالأمن والايمان وشرع لها من الحقوق ما لم يشرع لامة من الأمم فلم تشبهها امرأة من نساء العالمين في خلال حياتها وسناء منزلتها.
يا أخت اميمة: منذ مئات السنين والمرأة المسلمة مكرمة في الكتاب والسنة ولكنها أذلت نفسها لما اتبعت الذين حرضوها ضد فطرتها ودينها وابعدوها عن ربها لتقف في طابور المنقادين لحضارة الغرب لتدخل جنته المنشودة!!
لم لا تعودي إلى الماضي البعيد لتري وضع المرأة في الجاهلية الاولى سواء عند العرب او الأمم الأخرى لتتأملي كيف حرر الإسلام المرأة ورفع شأنها وكرمها قرآناً وسنة؟
لم لا تقلبي صفحات التاريخ لتدرسي سيرة المرأة المسلمة وكيف تأثرت بالإسلام وأثرت فيه لتدركي زيف ما يروجه الاعداء حول وضع المرأة في الإسلام؟
ولكن ما أكثر الذين ضللوا الناس بألسنتهم وأقلامهم باستغلال ما تنطوي عيله الشريعة من مرونة ليبلغ بها حد الميوعة التي تجعلها تبعاً للأهواء!!
فبدلاً من تقويم عوج الحياة بنصوص الشريعة يُحتال على نصوص الشريعة حتى يبرر بها عوج الحياة المعاصرة.
اننا لا نبرر ما يحصل لبعض النساء من بخس وظلم فهناك من لا يرحم ضعفها ويكلفها فوق طاقتها وهناك آباء قساة وازواج جهلة وهناك من يهملون المرأة ويهدرون حقوقها ونحن لا نتعامى عن ذلك ولكننا نعلم انه مرض من أمراض كثيرة تحيط بالأمة في رجالها ونسائها واطفالها ونحمد كل من يسعى لتقويم المعوج ولكن لا نريد ان نعالج الخطأ بخطأ آخر ولا أن ننتقل من ضلال إلى ضلال ورحم الله الإمام مالكاً القائل (لا يصلح آخر هذه الامة الا بما صلح به أولها).
ان هناك كثيرات صور لهن ان خروجهن لعمل او اجتماع مختلط حق لهن ينبغي ان يطالبن به وان قرارهن في بيوتهن سجن وقيد وان وظيفتهن في هذا العصر خارج البيت لا داخله بحجة ارتقائهن في مجال الفكر والعمل وحقوقهن الفطرية واستقلالهن الاقتصادي وتخلصهن من ظلم الرجال وحاجتهن إلى قيادة السيارات مثل الرجال وانحصار رقي المدينة في رقيهن... إلى آخر هذا الضجيج.
إن أقصى ما أوتيت المرأة من الحرية في الإسلام هو ان تخرج من بيتها لحاجتها بشرط الحجاب الكامل والتعفف ولكن هناك من يجعلون هذا الحد الاقصى من حريتها نقطة البدء فيتمادون إلى ان يخلعوا عن انفسهم ثوب الحياء حتى تجاوز الأمر إلى تعرية بعض الوجه والشعر والنحر إلى آخر هذه الهيئة القبيحة المعروفة.. يخرجن إلى الأسواق ويخالطن الرجال في ابهى زينة ثم يتخذ اذن الإسلام لها المقيد والمشروط بأحوال خاصة حجة على ان تودع المرأة المسلمة جميع تبعات الحياة المنزلية وتدخل في النشاط السياسي والاقتصادي والعمراني تماماً حذو القذة بالقذة كما فعلت الغربية.
ان محاولة استواء المرأة مع الرجل في جميع نواحي الحياة لا يمكن ان يتحقق لأن الفوارق بين النوعين كوناً وقدراً وشرعاً تمنع من ذلك منعاً باتاً وقوامة الرجل على المرأة قاعدة تنظيمية تستلزمها استقرار الاوضاع في الحياة الدنيا والنطاق الذي تشمله القوامة لا يمس حرمة كيان المرأة ولا كرامتها.
يا أخت اميمة: ان من يرفض اصول الإسلام لابد ان يخلع ربعة الإسلام ليعبد الهوى وان هذه الشريعة ما وضعت لتكون طريحة المكاتب والاوراق ولا هي قابلة لأن تعرض على العباد ليبحثوا مدى امكانية صلاحيتها لهذا الزمان..
ولتدركي نعمة الإسلام العظيمة ورحمته التي لا حد لها وتكريمه للمرأة المسلمة فانظري إلى المهانة الحقيقية التي تتعرض لها المرأة عند غير المسلمين مما لا يحسن به الا سليم البصيرة والذوق.. وليتك سخرت قلمك للدعوة إلى دين الله وتطبيق احكام الكتاب والسنة.
انني اقول لك ولكل مسلمة ترجو الله واليوم الآخر وتعلم انها مسؤولة غداً بين يدي ربها عز وجل ايتها المسلمة : (لا تبدلي نعمة الله كفراً).
وان ما يقال سوف يظل في ميزان اسلامنا مرفوضاً مهما طال العهد عليه لأنها سنن الله الكبرى التي لا تتبدل فالحق واحد لا يتغير وان حاد عنه الناس والذي يزول هو المعاند لسنة الله وفطرته.


كناطح صخرة يوماً ليوهنها
فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل

حفصة الطاسان/ الرس


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved