Tuesday 9th March,200411485العددالثلاثاء 18 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

50 كم تفصلها عن الخرج جعلتها بحاجة إلى مزيد من الخدمات 50 كم تفصلها عن الخرج جعلتها بحاجة إلى مزيد من الخدمات
« ماوان »تنتظر السفلتة والرعاية الصحية

* استطلاع - سلطان المواش:
على بعد 50 كم جنوب مدينة الخرج تقع بلدة (ماوان) بسكانها ومزارعها واحتياجاتها التي مازالت مطلباً ملحاً وهدفاً من أهداف أهاليها.
فما تحتاجه (ماوان) من خدمات ورعاية صحية واجتماعية حملنا للتوجه اليها والالتقاء بعدد من سكانها لنقل مطالبهم ورغباتهم وعرضها على جهات الاختصاص وايصال أصوات أهالي« ماوان » الى المسؤولين وذلك عبر السطور التالية:
بداية تحدث راشد القريني أحد سكان بلدة « ماوان» قائلا : إن هذه البلدة بحاجة ماسة الى الأسفلت والأرصفة والتشجير. وأضاف: إن الغبار والأتربة سببا للأهالي العديد من المتاعب وتمنى لو قامت وزارة الشؤون البلدية باعتماد الشوارع الأسفلتية في البلدة.
مستوصف لا يفي بالحاجة
أما فيصل القريني فقال من جانبه: إن البلدة بها مستوصف لا يفي بالغرض لأن سكان « ماوان» أكثر من 3000 نسمة والمركز لا يؤدي الغرض المطلوب منه مما يضطرنا لنقل مرضانا الى الخرج نتيجة لنقص الخدمات الصحية لدينا.
نريد السفلتة
من جانبه أشار فنيس القريني أحد سكان « ماوان» إلى أن البلدة تتكون من عدة مزارع وأحياء سكنية اتسعت في الآونة الأخيرة وتباعدت الأحياء وهي بحاجة الى طرق اسفلتية كما ان المرافق والادارات الحكومية أغلبها غير موجود في البلدة مما يصعب علينا العيش فيها.
ويضيف محمد القريني :إن الطرق بهذه البلدة سيئة جداً والغبار يتطاير من كل حدب وصوب.
بلا نظافة
من جانبه أفاد علي القريني بأن النظافة معدومة جدا والقمامة متجمعة والنفايات متراكمة في طرقات البلدة ،كما أن البلدة بحاجة الى مرافق تعليمية تضاف إلى ما هو موجود حالياً وكذلك بحاجة الى مبان حكومية للمدارس وخاصة مع تكاثر وتزايد أعداد الطلاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved