Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون مع الإيسكوا بالتعاون مع الإيسكوا
برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع تعقد ورشة بعنوان (كيف تؤسسين مشروعاً خاصاً بك)

* جدة - الجزيرة:
في إطار التعاون القائم بين اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) وبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، وبإشراف من النشاط النسائي بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تم افتتاح ورشة عمل بعنوان (كيف تؤسسين مشروعاً خاصاً بك) يوم 6 مارس، وسوف تستمر حتى 18 مارس 2004 بمدينة جدة. ويشارك في تلك الورشة 30 متدربة من المستفيدات في الجمعيات النسائية بالمملكة.
وقد تم اختيارهن وفقاً لمعايير محددة من قبل برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع والإسكوا، كانت أبرزها: الرغبة في تأسيس مشروع تجاري صغير؛ الجدية والإلتزام؛ وأن تكون لديها مقومات الشخصية الريادية وروح المبادرة والحماس والتعاون.
وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى بلورة وإكساب هؤلاء المتدربات تجارب نظرية وعملية في آن واحد لتمكينهن من إنشاء وتطوير مشاريع خاصة بهن. وتتضمن محاور التدريب آليتين رئيستين: الأولى ذات طابع نظري عبر تنمية القدرات والإمكانات الشخصية والعملية للمتدربات وبث فيهن روح الريادة والتفكير الخلاق الهادف. والثانية ذات طابع عملي عبر دراسة حالات عملية على أرض الواقع من النجاح والريادة، بالإضافة إلى اكتساب مهارة تحليل مقومات السوق الاقتصادي والتعامل معه بكفاءة والهدف النهائي هنا هو الارتقاء بالمهارات الإدارية والشخصية لهن بما في ذلك التخطيط والتنظيم والتقييم والإشراف وتحسين مهاراتهن في التواصل والعمل ضمن فريق عمل فعال، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهن للتطبيق العملي حول أفضل سبل الاعتماد على الذات.
وقد صرح الأستاذ إبراهيم محمد باداود مدير عام برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بأن هذه الورشة هي الثانية من نوعها ضمن برنامج التعاون مع الإسكوا في المملكة العربية السعودية، والتي تستهدف تطوير نوعية عمل الجمعيات النسائية وتدريب الكوادر الوطنية العاملة بهذه الجمعيات والهدف من هذه الورشة تفعيل قدرة المرأة على الوصول لثلاث غايات رئيسة هي: تعريفها لذاتها والقدرة على رصد الإمكانات والفرص المتوفرة في سوق العمل؛ تعريف المتدربة على السمات العامة للمرأة العاملة لحسابها الخاص؛ وأخيراً مساعدتها على إنتاج وبلورة أفكار ومشاريع ملائمة لحاجات البيئة المحلية التي تتواجد فيها. كما قدم شكره للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) على مواصلة هذا التعاون والدعم لهذه الجمعيات، إضافة لشكره وتقديره لإدارة النشاط النسائي بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في الأستاذة نورة عبدالعزيز آل شيخ على إشرافها لهذا النشاط ودعمه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved