Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تفتتح أول مشاريعها السياحية بجزيرة فرسان قريباً: تفتتح أول مشاريعها السياحية بجزيرة فرسان قريباً:
آل فهيد: مجموعة سعودي نورجيه تدرس استثمارات سياحية بـ 100 مليون ريال بمنطقة جازان

* الرياض- الجزيرة:
قام رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة الأستاذ/ بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له بزيارة لمنطقة جازان مؤخراً للاطلاع على أهم المشاريع السياحية بالمنطقة والعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية بجيزان وجزيرة فرسان ومن بينها منتجع كورال بيتش والذي تنفذه مجموعة سعودي نورجيه للفنادق والمنتجعات السياحية والذي يعد من أرقى المنتجعات بالمنطقة والذي سيساهم في زيادة الحركة السياحية لهذه الجزيرة. وقد حث آل فهيد المسئولين عن المشروع بسرعة انجازه حيث من المتوقع أن يتم افتتاحه بعد شهرين من الآن. وتبلغ تكلفته الإجمالية بحدود 25 مليون ريال. وسيتم أيضاً زيادة المنشآت به خلال العامين المقبلين لتصبح قيمة المشروع الإجمالية 35 مليون ريال. كما حث آل فهيد رجال الأعمال والمستثمرين لسرعة التوجه إلى منطقة جازان وضخ استثماراتهم داخل المنطقة لحاجتها إلى فنادق ومنتجعات سياحية من فئة الخمسة نجوم ولمدن ترفيهية وإلى وسائل نقل متطورة تربط بين منطقة جيزان وجزيرة فرسان. وقد أفاد سعادته بشأن موضوع النقل بأنه يدرس حالياً بالتعاون مع شركتين يونانية وكندية بهدف الاستثمار وسوف ينفذ بعون الله إما عن طريق طائرات برمائية أو عن طريق وسائل نقل بحرية متطورة وراقية تصل حمولتها إلى 200 راكب.
وقد شكر آل فهيد سمو أمير منطقة جازان على ما يقوم به من جهود مميزة لتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مشاريعهم. وكان آل فهيد أثناء الزيارة قد اجتمع بمحافظ جزيرة فرسان وعدد من المسئولين بها . وذلك لإيجاد آلية للتعاون المشترك بين اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة والمحافظة بما يعود بالنفع على هذه الجزيرة لتطوير المشاريع السياحية بها.
الجدير بالذكر أن مجموعة سعودي نورجيه والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار السياحي والتي تقوم بإدارة وتشغيل فنادقها ومنتجعاتها السياحية شركة كورال العالمية تقوم حالياً بدراسة العديد من المشاريع بالمنطقة سواء كانت فنادق أو منتجعات أو خطوط نقل بين جيزان وفرسان حيث سيقدر حجم استثماراتها بالمنطقة في حالة تنفيذها لتلك المشاريع بحوالي 100 مليون ريال.
وقال آل فهيد بأن اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة سوف تنتهي من وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء الشركة السعودية للاستثمار السياحي والذي يبلغ رأسمالها بحدود 50 مليون ريال سعودي حيث تهدف أعمال هذه الشركة إلى تطوير السياحة بالمناطق التي تنقصها المرافق السياحية سواء كانت فنادق أو منتجعات سياحية أو مدن ترفيهية، أيضاً ستقوم الشركة بدراسة إنشاء موتيلات راقية ومميزة لا يتعدى عدد غرفها الـ 50 غرفة وجناحين ملكيين وسوف تسند إدارة تلك المشاريع لشركة كورال العالمية المتخصصة بإدارة وتشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية فئة الخمسة نجوم وسوف يكون لمنطقة جازان النصيب الأكبر من تلك الاستثمارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved