Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم بالقنابل يحدث أضرارا جسيمة في مقر «فيلق بدر» هجوم بالقنابل يحدث أضرارا جسيمة في مقر «فيلق بدر»
ضربات للمقاومة بمدن عراقية تسفر عن مقتل 7 وإصابة العشرات

  * وارسو - بغداد - بعقوبة - د. حميد عبد الله - الوكالات:
قالت وزارة الدفاع البولندية أمس الأربعاء: إن مهاجمين متنكرين في زي الشرطة العراقية قتلوا مدنيين أمريكيين يعملان مع قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة ومترجمهما العراقي.
وأضافت الوزارة أن الثلاثة قتلوا بالرصاص في وقت متأخر من مساء الثلاثاء على طريق يصل بين كربلاء والحلة في جنوب وسط العراق بعد أن أوقف رجال يرتدون زي الشرطة العراقية سيارتهم عند نقطة تفتيش عشوائية.
وقال وزير الدفاع ييرزي جمادجينسكي: إن القوات البولندية اعتقلت في وقت لاحق خمسة رجال يقودون سيارة عثر في حقيبتها على جثث الضحايا. وأبلغ الوزير وكالة الأنباء البولندية الرسمية.
ومن جهة أخرى قال مسؤول من قوات التحالف أمس: إن أربعة رجال شرطة عراقيين قتلوا في إطلاق نار عندما اقتحم مظليون إيطاليون مكاتب قوة أمنية في الناصرية.
وأصيب إيطالي وجنديان عراقيان في إطلاق النار الذي وقع في الناصرية على مسافة 375 كيلومتراً جنوب شرقي بغداد.
وقال اندريا أنجلي المتحدث باسم التحالف في الناصرية: إن القوات الإيطالية المتمركزة في مكان قريب ردت وحُوصرت وسط تبادل إطلاق النار. وأضاف المتحدث (تمت السيطرة على الموقف في الساعة الواحدة صباحاً عندما اقتحمت قوات مظلات إيطالية خاصة مبنى الجماعة وأنقذت الرهينتين المزعومتين واعتقلت ثمانية من أعضاء الجماعة). وأرسلت إيطاليا نحو ثلاثة آلاف جندي للعراق في إطار قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة ويبلغ قوامها 150 ألف جندي. وفي بعقوبة (شمال العراق) انفجرت قنبلة بجوار مكاتب أحد أبرز الأحزاب الشيعية العراقية في بلدة بعقوبة أمس فأصابت أربعة أشخاص بينهم طفل وألحقت أضراراً جسيمة بالمبنى.
ووقع الانفجار في حوالي الساعة السادسة صباحاً ودمر نوافذ وأبواب مكاتب المجلس الأعلى للثورة الإسلامية والذي يتزعمها عبد العزيز الحكيم شقيق الزعيم الشيعي الراحل محمد باقر الحكيم.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved