Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

40 مليون ريال سفلتة وإنارة وسقيا واستثمارات للخرمة 40 مليون ريال سفلتة وإنارة وسقيا واستثمارات للخرمة

في إطار جهودها الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات وبالطرق الصحية السليمة كثفت بلدية محافظة الخرمة جهودها من أجل تقديم مزيد من الخدمات تتناسب والإجازة الصيفية.. ذكر ذلك رئيس بلدية محافظة الخرمة راجح بن عبدالله البقمي الذي أوجز بعض منجزات البلدية المتمثلة في:
السفلتة والإنارة :
يجري العمل على قدم وساق في مشاريع السفلتة المختلفة حيث تمت إنارة العديد من الشوارع والمجسمات الجمالية إضافة إلى إكمال سفلتة الشوارع في الخرمة والقرى التابعة لها في إطار المشاريع المعتمدة للسفلتة والجاري تنفيذها الآن بمبالغ وصلت قرابة الأربعين مليون ريال إضافة إلى عمل أرصفة في شارع مصلى العيد وبجوار مكتب المالية.
السقيا وشبكة المياه :
تم توزيع عدد 2800 رد ماء على المواطنين خلال الفترة من بداية محرم من العام الحالي وحتى الآن ولم تتوقف جهود البلدية في توصيل هذه المياه إلى مستحقيها رغم شح المياه بالمنطقة.
من جهة أخرى، فقد انتهى العمل من مشروع شبكة المياه وهما مشروعان تم تنفيذهما بالكامل حيث اشتملا على خزانات أرضية وعلوية وتوصيلات إلى المنازل وبلغت تكلفة المشروعين 18 مليون ريال، نسأل الله أن تعم الأمطار كل مملكتنا الحبيبة من أجل المساعدة في سقيا المواطنين.
جولات مراقبة صحية:
كثف قسم صحة البيئة من جهوده في الجولات الميدانية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وذلك بالمرور على المحلات ذات العلاقة بصحة المواطن حيث تم تحرير بعض المخالفات تراوحت ما بين الغرامات وإقفال بعض المحلات وتقديم بعض الإنذارات وتم استخراج أكثر من 100 رخصة في الشهور الماضية اعتبارا من بداية العام الهجري الجديد كما تمت مصادرة بعض المواد الغذائية والمعلبات وتم إتلافها.
استثمار عقارات :
من أجل زيادة إيراداتها ولاستغلال هذه الإيرادات في تقديم مزيد من الخدمات للمواطنين فقد تمت ترسية بعض المواقع الاستثمارية على بعض المؤسسات بالخرمة اشتملت على مظلتين للخضار واللحوم بسوق العزيزية والسوق التجاري وكذلك محطتي محروقات على طريق الطائف الخرمة وسوق تجاري داخل المحافظة وصلت مبالغها السنوية إلى 220 ألف ريال وهي حتما ستدفع إيرادات البلدية للنمو بصورة أفضل.
التخلص من النفايات :
تمت ترسية مشروع التخلص من النفايات وهو مشروع يهدف إلى التخلص من النفايات بالطرق الصحيحة وطمرها وعمل أسوار لحفظها وحصرها في مكان واحد وقد بدأ العمل في المشروع الذي يتوقع أن ينتهي قبل نهاية هذا العام بإذن الله.
المنطقة الصناعية :
الحديث يطول عن المنطقة الصناعية والبلدية تبذل قصارى جهدها للانتهاء من هذا المشروع من أجل نقل الورش إلى المنطقة الصناعية الجديدة وقد تم اعتمادها هيكليا من الوزارة وتجري الدراسة النهائية الآن لاعتماد المخطط.
ساحة الاحتفالات :
تم الانتهاء من مشروع ساحة الاحتفالات بالخرمة وباشرت الساحة تقديم خدماتها للمواطنين حيث احتفلت بها مدارس الخرمة وفرقة الأمير فيصل بن فهد الكشفية وألقيت فيها بعض المحاضرات والندوات وأقيمت بها بعض المعارض حيث تحتوي الصالة على معرض لمنجزات البلدية أتاح الفرصة للمدارس لعرض إنجازاتها وقد تلقت البلدية الكثير من خطابات الشكر على تجهيزها لهذه الساحة حيث كانت المناسبات الرسمية سابقا تتم في قصور الأفراح مما يكلف ذلك كثيرا.
توزيع الأراضي :
تم تخصيص (99) قطعة للمواطنين في مخطط المعيزيلة بالغريف وكذلك (17) قطعة بمخطط أم راكة من برنامج القطع التي توزعها البلديات كما تمت إحالة بعض المواطنين إلى كاتب العدل لإنهاء إفراغ القطع المخصصة لهم.
من جهة أخرى، فإن الإجراءات النهائية على وشك الانتهاء من المخطط الجديد بواسطة أحد المكاتب الهندسية.
الحديقة العامة :
تم فتح الحديقة العامة بعد تجهيزها بالإنارة الكافية وصيانة الألعاب الموجودة بها وزراعة بعض الأشجار والمسطحات حيث تستقبل الآن الكثير من العوائل والزوار وأهاب رئيس البلدية بالجميع المحافظة على نظافة هذه الحديقة حتى يستفيد منها الجميع وحتى تكون متنفسا للأهالي خاصة في الإجازة الصيفية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved