Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال مؤتمر المرأة بتخصصي جدة خلال مؤتمر المرأة بتخصصي جدة
تطور صحة المرأة في السعودية والسكر والصوم عند الحامل وأساليب منع الحمل

افتتح الدكتور طارق لنجاوي المدير العام التنفيذي بالنيابة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث صباح أمس الثلاثاء فعاليات المؤتمر الثاني لصحة المرأة الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة وذلك في الفترة من 18 - 19 المحرم 1425هـ الموافق 9 - 10 مارس 2004م في فندق الكراون بلازا بجدة.
وأوضحت الدكتورة لينا بيسار استشارية أمراض الباطنة ورئيسة اللجنة المنظمة أن هذا المؤتمر هو الثاني الذي ينظمه المستشفى عن صحة المرأة حيث من المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر أكثر من عشرين باحثا ومتخصصا في مجال صحة المرأة من داخل المملكة ومن خارجها لمناقشة الجديد في هذا المجال. وناقش المؤتمر في يومه الأول العديد من المحاضرات العلمية التي تهم المرأة منها مراحل تطور صحة المرأة في السعودية، أمراض السكر والصوم عند الحامل للبروفيسور محمد الحضرامي من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ضغط الدم والتحكم فيه أثناء الحمل، أساليب منع الحمل، فوائد الرضاعة الحالية والمستقبلية، النمو لدى المراهقات، نصائح ما قبل الزواج، نزف الرحم، وغيرها من المحاضرات والمناقشات العلمية.
ويهدف المؤتمر بشكل عام إلى تقديم بيانات إكلينيكية حديثة حول المواضيع الخاصة بالعديد من التخصصات الطبية في مجال صحة المرأة ومناقشة المستجدات فيما يتعلق بصحة المرأة، يأتي في مقدمتها أمراض سرطان الثدي التي تعتبر من الأمراض الشائعة لدى النساء وأمراض القلب، السكري، الضغط، هشاشة العظام، الحمل، الإجهاض المتكرر، السمنة وزيادة الوزن وغيرها.
وأضافت الدكتورة لينا أنه تم اختيار المواضيع الخاصة بالمؤتمر حول صحة المرأة بقصد تزويد المشاركين بآخر المستجدات في مجال المعلومات الإكلينيكية الخاصة بالنساء في مختلف المراحل العمرية. ويعود هذا الاهتمام إلى أن المرأة أصبح لديها وعي أكبر وأعمق باحتياجاتها ومتطلباتها، وبالتالي فإنها تتوقع وتأمل الاستفادة الكبيرة من هذا المؤتمر وما ينتج عنه من مناقشات ومداولات علمية في كل ما يتعلق بصحة المرأة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved