Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال استقباله د. النملة وأعضاء إستراتيجية معالجة الفقر خلال استقباله د. النملة وأعضاء إستراتيجية معالجة الفقر
الأمير عبدالمجيد: النقاش كان ممتازاً وعلى مستوى عالٍ ود. النملة وزير نشط يسعى للخير

* جدة - عدنان الحسون:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بقصر سموه اجتماعا بوفود وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة معالي الدكتور علي النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية واعضاء فريق استراتيجية معالجة الفقر وقدم وفد وزارة العمل عرضا مرئيا شاملا بالتعريف على الوضع المتعلق بالفقر بمنطقة مكة المكرمة والجهود المبذولة لمعالجته.
وبعد ذلك بدأ الحوار والنقاش بين أعضاء مجلس منطقة مكة المكرمة وأعضاء فريق الاستراتيجية وذلك من أجل معالجة الفقر وبهدف الاستفادة من الاقتراحات والخبرات والآراء وبلورتها ووضعها موضع التنفيذ وعمل العلاقات مع الذين يهتمون بالموضوع والتواصل معهم مستقبلاً والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مهمة فريق الاستراتيجية وفرق البحث.
وأوضح سمو الأمير عبدالمجيد في تصريح صحفي أن النقاش كان ممتازاً وعلى مستوى عال من التركيز وشارك فيه الاخوة في مركز الدراسات والتخطيط وجامعة الملك عبدالعزيز والجهات الأخرى.
واثنى سموه على جهود معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية وقال سموه : (هذا الوزير النشط المحب لدينه ومليكه ووطنه محب للخير ويسعى له).
وأبان سموه ان فريق الاستراتيجية سيجوب مناطق المملكة وسبق وان التقى بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأعضاء من مجلس المنطقة.
وأكد سموه الاتفاق الكامل مع معالي الوزير وفريق الاستراتيجية على التنافس الكبير بين المناطق ومن يعمل أفضل وكما يقال أهل مكة أدرى بشعابها.
وحول اسهامات اللجنة النسائية بمنطقة مكة المكرمة لبناء مساكن بالتعاون مع مؤسسة الأمير عبدالله لوالديه للاسكان الخيري وكذلك اسهامات شركة جدة القابضة أوضح سموه ان الآلاف من هذه المساكن والجميع يكن كل الحب والتقدير لسمو ولي العهد حفظه الله.
وأكد سموه ان الجميع سوف يشارك في هذا العمل مؤسسات ورجالا ونساء.
من جهته قال د. النملة:نحن كفريق للاستراتيجية الوطنية لمعالجة الفقر اسندت إلينا مهمة ليست سهلة لكنها متحققة باذن الله تعالى ثم بالدعم الذي نلقاه ونحن الآن في صورة من صور الدعم الذي نلقاه لاتمام هذه المهمة.. وقوف أمير المنطقة معنا وهو مستمر مع أمراء المناطق هذا شيء يعطينا الدعم لكن يحملنا مسؤولية أكبر لانجاز هذه المهمة ان شاء الله ثم التنسيق مع جميع الجهات المعنية وكونهم يشاركون في وضع هذه الاستراتيجية بالرأي والمشورة وقبل هذا وبعده الاخلاص في العمل.
ونحن الآن وقعنا مذكرات تفاهم مع جهات بحثية وبدأت تشتغل من بينها التنسيق الكامل مع وزارة الاقتصاد والتخطيط لأنه عندها بيانات وهذه الوزارة تعمل على التعداد السكاني وسنستفيد منه استفادة كبيرة جداً وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى ان الاستراتيجية جاءت في وقت التعداد ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط والزملاء العاملون في الوزارة كذلك متعاونون معنا بشكل يثلج الصدر وهذا مما يبعث على التفاؤل في انجاز مهمتنا إن شاء الله.
وبالنسبة للمبلغ المخصص للفريق ليس مبلغ 200 مليون ريال أولاً الحقيقة خصص للفريق ميزانية في الوزارة لكن لم يصرف إلا بموجب النمط السائد في الصرف وبالتالي هذا مؤشر عملي مادي لتمضي الاستراتيجية دون اي شكوى من أنه ما عندنا امكانيات مادية، الامكانات المادية موجودة لكن هذا لا يعني ان هذا الفريق يصرف كل هذا المبلغ. وعن امكانية انشاء مشاريع لصالح المشروع اوضح معاليه ان هذا ما ستسفر عنه الاستراتيجية وعندنا مساران اثنان مسار الاستراتيجية الوطنية لمعالجة الفقر وهذه شاملة تشترك فيها جميع قطاعات الدولة المعنية.وعندنا الصندوق الخيري لمعالجة الفقر وهو القفزة السريعة أو المعالجة السريعة لبعض الحالات.وقد اعطيت للاستراتيجية سنتان لانتهاء الدراسة ولايجاد الحلول وقد مضى منها سنة وثلاثة أشهر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved