Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستشفى دله ينظم مؤتمراً طبياً عن مكافحة العدوى«الأمراض المكتسبة داخل المستشفيات» مستشفى دله ينظم مؤتمراً طبياً عن مكافحة العدوى«الأمراض المكتسبة داخل المستشفيات»

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
ينظم مستشفى دله اليوم الخميس المؤتمر السنوي الأول عن مكافحة العدوى تحت عنوان «الأمراض المكتسبة داخل المستشفيات» لتحقيق الأهداف المنشودة للتوعية الصحية ومنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والتقليل من التكلفة المادية.
د. إلهامي سامي اختصاصي أول طب المختبرات بمستشفى دله وعضو لجنة مكافحة العدوى واللجنة المنظمة للمؤتمر أوضح أنه سوف تتم مناقشة عدد من المواضيع الهامة ومنها التهاب البولية المصاحب للقسطرة حيث يشكل 40% من الأمراض المكتسبة داخل المستشفيات وتزداد نسبة الإصابة بزيادة فترة وجود القسطرة.
كما يتم إلقاء الضوء على إصابات ذات الرئة للمرضى المنومين بالعناية المركزة وطرق الوقاية والعلاج لتفادي ظهور ميكروبات ذات مناعة للمضادات الحيوية وخاصة الذين يتم استخدام أجهزة التنفس الصناعي لهم. وسوف يتم مناقشة العدوى المصاحبة للقسطرة الوريدية وأسبابها والوقاية حيث تختلف الإصابة تبعاً لنوع ومكان وطول فترة استخدام القسطرة ويتم كذلك شرح أنواع الغيارات الطبية ومضادات الالتهاب لتفادي الإصابة بالعدوى.
ومن المواضيع الهامة التي سوف يتم مناقشتها العدوى المصاحبة لموضع التدخلات الجراحية والتي تشكل 16-14% من المرضى المنومين بالمستشفيات. ويتم التركيزعلى التعقيم الكامل لأماكن التدخلات الجراحية واستخدام المضادات الحيوية الوقائية التي تساهم بقدر كبير في تقليل نسبة الإصابة بالعدوى المصاحبة للعمليات الجراحية مع اختلاف نسبة حدوثها لاختلاف مكان ونوع وطول فترة العمليات الجراحية وكذلك الحالة الصحية للمريض، وسوف يتم شرح استراتيجية العمل لمنع حدوث مثل هذه الأنواع من العدوى. هذا إلى جانب إلقاء محاضرات هامة أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved