Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم في الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الثانية اليوم في الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الثانية

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية الذي دخل منعطفا هاما ومصيريا بعدما اشتدت المنافسة بين الفرق سواء من حيث الظفر بإحدى بطاقتي الصعود أو الابتعاد عن شبح الهبوط بعد أن اقتربت معظم الفرق في العدد النقطي.. وأصبحت المنافسة على أشدها إثر تعثر فرق المقدمة وصحوة فرق المؤخرة.. فالوطني رغم تعادلاته الأربعة المتتالية لا زال محتفظا بالصدارة يليه نجران فالفيحاء ثم العربي والعدالة.. فالنهضة والعروبة..
كما أن التنافس على الهروب من الهبوط لا يقل حدة عن التنافس على الصعود بعد أن اختلطت الأوراق بشكل مخيف لمعظم الفرق.. خصوصا بعد أن استطاع سدوس أن يقفز ولو مؤقتا عن الخطر.. والعيون صاحب المؤخرة يزيد من رصيده النقطي.. ليصبح الغموض يكتنف الهابطين وهذا ما يجعلنا أن نقول إن الجولات الأربع المتبقية من عمر الدوري ستشهد تنافساً قوياً وستدخلها جميع الفرق على طريقة مباريات الكؤوس لا تقبل القسمة على اثنين.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
سدوس - العيون
تقام المباراة على ملعب الصايغ بالرياض وهي من المباريات الهامة جدا في هذه الجولة لكونها تجمع بين فريقين يصارعان من أجل البقاء - أي من فرق المؤخرة - وسيحاول كل منهما الهروب على حساب الآخر.. فسدوس الذي استطاع في الجولة الماضية تعويض خسارته في الجولة قبل الماضية على حساب الفيحاء عندما فاز بهدف واحد سجله لاعبه موسى سفياني وارتفع رصيده إلى 16 نقطة مبتعدا بشكل مؤقت عن الخطر حيث يحتل المركز الثامن.. أما ضيفه في مباراة اليوم فريق العيون فقد صب جام غضبه في شباك جاره ومنافسه التقليدي فريق العدالة عندما اكتسحه في الجولة السابقة بأربعة أهداف نظيفة رفعت رصيده النقطي إلى 14 نقطة لكنه لا زال في المؤخرة.. ومباراة اليوم هامة لهما خصوصا سدوس الذي سيضعه فوزه في دائرة الدفء والطمأنينة بنسبة كبيرة.. أما خسارته فستعيده إلى دائرة الخطر وتعزز من آمال منافسه العيون.. ومن خلال مستوى الفريقين في الجولة الماضية فإن سدوس هو الأفضل والأقرب للفوز.
النهضة - العروبة
وفي الدمام وعلى ملعبه يستضيف فريق النهضة فريق العروبة في مباراة قد تكون متكافئة.. ويدخلها الفريقان وهما يتساويان في عدد النقاط إذ لكل منهما 18 نقطة ويحتل النهضة المركز السادس بفارق الأهداف بعد أن استطاع الفريق الفوز في الأسبوع الماضي على العربي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.. وقدم النهضة في تلك المباراة مستوى مغايرا لما قدمه في الجولات الماضية واستطاع من خلال هذا الفوز الهروب عن شبح الهبوط بل إن حظوظه في المنافسة تجددت بشكل أفضل من ذي قبل.. أما العروبة فقد تعادل على أرضه مع ضمك وفرط في فوز كان سيضعه في دائرة المنافسة خصوصا بعد تعثر فرق المقدمة.. وموقعه اليوم سيكون صعبا حيث سيقابل النهضة الذي تحسن أداؤه وسيلعب على أرضه وأعتقد أنه - أي النهضة - هو الأقرب للفوز عطفا على ما قدمه الفريقان مؤخرا.. فمن سيدخل المنافسة النهضة صاحب الأرض والجمهور أم العروبة؟.
ضمك - الوطني
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة يحل المتصدر الوطني ضيفا ثقيلا على صاحب المركز قبل الأخير ضمك.. في مباراة الآمال المتباينة.. فالوطني الذي يحتل المركز الأول برصيد 27 نقطة يسعى إلى تعزيز صدارته والتمسك بها لا سيما وأن هناك أكثر من فريق يحاول إزاحته عنها خصوصا بعد أن فرط في العديد من النقاط بعد العودة من التوقف حيث لم يحقق الفرق بعد ذلك أي انتصار وانتهت مبارياته الأربع التي لعبها بعد فترة التوقف الطويلة بالتعادل مما جعل بعض الفرق وخصوصا نجران تقلص الفارق النقاطي معه.. أما مضيفه اليوم فريق ضمك فيحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة بعد تعادله مع العروبة.. ومباراة اليوم تعني له الشيء الكثير حيث إنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره وهي فرصة له لتصحيح موقفه الخطر.. وفي ظل النتائج المتواضعة للوطني وحماس لاعبي ضمك من أجل إبقاء فريقهم موسما آخر نتوقع أن تلعب الأرض مع أصحابها.
العدالة - نجران
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء يلتقي فريقا العدالة ونجران في مباراة تعتبر من أقوى مباريات هذه الجولة حيث إن الوصيف نجران سيحل ضيفا على أحد المنافسين على الصعود وهو فريق العدالة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة بعد خسارته الكبيرة وغير المتوقعة في الجولة الماضية من العيون.. أما نجران فيأتي في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.. ونتوقع أن تظهر المباراة قوية ومثيرة من الجانبين.. حيث سيحاول فريق العدالة تعويض خسارته السابقة وتجديد آماله في المنافسة.. ونجران سيسعى إلى المحافظة على الوصافة والابتعاد عن منافسيه.. وعلى هذا وذاك تكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين.
الفيحاء - العربي
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يلعب الفيحاء والعربي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها حيث إن الفريقين من الفرق المنافسة بقوة على الصعود.. ويفرقهما نقطة واحدة فقط حيث يحتل فريق الفيحاء المركز الثالث برصيد 21 نقطة بعد خسارته من سدوس ويمر الفريق بظروف فنية صعبة إثر الإصابات التي تعرض لها بعض نجومه خصوصا هداف الفريق تركي العروان وزميله ماجد القرملة.. في المقابل يحتل العربي المركز الرابع برصيد 20 نقطة بعد خسارته الكبيرة على أرضه وبين جماهيره من النهضة.. وقد لا تخلو مباراة الفريقين اليوم من الإثارة حيث سيسعى كل منهما إلى تعويض خسارته السابقة واللحاق بركب المقدمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved