Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللقاء الـ90 بين الفريقين الليلة اللقاء الـ90 بين الفريقين الليلة
الفارس يبحث عن الانتصار الـ32 والعميد عن الفوز الـ37 وحجز بطاقة النهائي

* كتب - عبدالله المالكي:
تقابل الفريق النصراوي والاتحادي طوال تاريخهم الرياضي 89 مباراة كان نصيب الاتحاد من الفوز 37 مباراة ونصيب النصر 31 مباراة وتعادلا في 21 مباراة وتقابل الفريقان في خمس نهائيات. نهائيان في كأس الملك انتهى الأول لصالح الاتحاد 5-3 والثاني لصالح النصر 1- صفر وهو الأشهر بهدف يوسف خميس كما تقابل في نهائي كأس ولي العهد مرة واحدة كانت لصالح الاتحاد 6-5 ضربات ترجيح، وتقابل الفريقان في نهائي كأس الاتحاد مرة واحدة انتهى لصالح النصر 2-1 وآخر مقابلات الفريقين على النهائي كان في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1421هـ انتهى لصالح الاتحاد بهدف دون مقابل سجله حمزة إدريس ولم يجمع الفريقان اي لقاء خارجي على مدى تاريخ الفريقين الطويل وانحصرت لقاءاتهم في البطولات المحلية المختلفة والتي كان آخرها لصالح الاتحاد 3-1 في كأس ولي العهد في دور الأربعة.
والنصر لم يتذوق طعم الانتصار منذ 1421هـ وخلال الثلاثة أعوام الماضية كانت جميع النتائج لصالح الاتحاد واهتزت شباك الفريقين 249 مرة كان نصيب الاتحاد من التسجيل 135 هدفا مقابل 114 هدفا للنصر. وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 9-8 ضربات ترجيح في كأس الملك انتهى لصالح النصر فيما كانت أكبر نتيجة لفريق الاتحاد كانت 6- صفر في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1417هـ استطاع اللاعب المغربي كماتشو تسجيل 4 أهداف مرة واحدة، واستطاع أجانب الاتحاد هز شباك النصر 22 مرة فيما استطاع أجانب النصر هز شباك العميد 19 مرة ويعتبر اللاعب المغربي أحمد بهجا أكثر لاعب سجل في شباك النصر بمعدل 5 أهداف يليه اللاعب البرازيلي سيرجيو.
أما أجانب النصر فيعتبر اللاعبان الغاني أوهين كيندي ورول بوسكاب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بواقع ثلاثة أهداف لكل لاعب يليه اللاعبان حسين ازميجاني وسيزار بواقع هدفين لكل منهما.
 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved