Saturday 13th March,200411489العددالسبت 22 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الماجد الماجد
إبراهيم بن عبد الرحمن التركي

** رغم أن علاقة صاحبكم (المباشرة) بأستاذه وصديقه الكبير (عبدالله الماجد) هي في عمر (المجلة الثقافية).. أي لا تتجاوزُ عاماً واحداً إلا أنه يُحسّ (بأثرها) و(تجذّرها) مما لا تصنعُه ارتباطات تمتد عقوداً..!
** (أبو عادل) ليس مجرّد (كاتب) و(ناشرٍ). كما لم يكن مجرد (صحفي)، فقد استطاعَ - هنا وهناك - أن يتمثل القيم (الإبداعية) و(الأخلاقية) في (سُطوره ) كما (منشوره)..!
** آخر إصداراته (المترجمة) كتاب عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لمؤلفه (جورج بوش الجد 1796 - 1859م) الذي يروي الأصول العميقة (لإرهاب التطرف الأمريكي) بكل أحقاده وعنصريته..!
** في هذا الكتاب ما يدفعُ (المنساقين) خلف نظرية (المصالح السياسية والاقتصادية) وبتر (الصراع) الظاهر والمستتر عن خلفياته الدينية والتاريخية إلى إعادة (القراءة) مرة ومرتين وعشراً..!
** وفي (الثقافية) - بعد غد الاثنين - مقال خاص لأستاذنا الماجد عن الكتاب، فلا مزيد.. سوى تقدير (أبي عادل) في سعيه ووعيه لترجمة ونشر هذا العمل المهم، وشكر مَنْ وقف إلى جانبه وأبرزهم أستاذنا ومبدعُنا المتميز (عبدالله الناصر) والمترجم (عبدالله الشيخ) فقد آن - كما قال الماجد - أن نقرأ فكرهم الإرهابي (المتطرف) الذي لم يجئ (بوش الجد) بدعاً فيه.. وها هم يرموننا بأدوائهم وينسلُّون..!
* التعصب إرث..!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved