Saturday 13th March,200411489العددالسبت 22 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

..... الغرفة وظفتني ...... ..... الغرفة وظفتني ......

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي, واستطاع المركز خلال عمره القصير من الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص , وهي سلسلة حلقات تنشرها (الجزيرة)..
وإليكم نص الحديث:
الاسم: علي عبد العزيز الخلافي
العمر: 21 سنة
المهنة: فني آلات
* كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف؟
- البحث عن الوظيفة هي مهمة كل شاب لايعمل وانا كنت احدهم ومن خلال الصحافة تعرفت على مركز التوظيف في غرفة الرياض, وللغرفة التجارية
دور بارز في هذا المجال حيث نتوجه نحن الشباب الى غرفة الرياض التي وفرت لنا طاقما يسعي جاهدا لمساعدتنا.. ومن فضل الله تمكنت من العثور على وظيفة عن طريق مركز التوظيف في غرفة الرياض.
* كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك ؟
- الحمد لله الاجواء مناسبة واحاول جاهدا استمرار التأقلم مع طبيعة عملي التي تتطلب تنمية بعض المهارات باستمرار, والشخص الموظف مطلوب منه التعامل مع ما قد يواجهه من مصاعب بكل روية وتدبر والامور في تحسن مستمر إن شاء الله.
* عدد من الشباب يرفض أي وظيفية إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم ؟
- لا نستطيع ان نقول كل الشباب يبحثون عن وظيفة الاحلام فهناك شباب يبحثون عن الوظيفة البعيدة عن الاماني والاحلام وهذه الفئة من الشباب ولله الحمد ليست قليلة لانهم يقدرون اهمية العمل بالنسبة للشاب, اما شباب الاماني والاحلام فلا اعتقد انهم اصلا جادون بالبحث عن عمل.
* هل من كلمة أخيرة؟
- ليس هناك ما املكه اكثر من كلمة شكر صادقة لغرفة الرياض ولمن تعاون معها من القطاع الخاص, واهيب بالزملاء الشباب بأن يجتهدوا بطلب العمل والاخلاص فيه وتطوير قدراتهم والاستفادة من الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب بالغرفة التجارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved