Saturday 13th March,200411489العددالسبت 22 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاحها أول مركز متعدد اللغات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خلال افتتاحها أول مركز متعدد اللغات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
سلطانة البراهيم: الإعاقة قضية وطنية لابد من محاربتها والقضاء عليها

* جدة - الجزيرة:
رعت الأميرة سلطانة البراهيم نائبة رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية حفل افتتاح أول مركز متعدد اللغات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة والذي يضم 32 طفلاً وطفلة ويعد بمثابة العائلة الثانية لهؤلاء الفئة من الأطفال.
وأعربت الأميرة سلطانة البراهيم عن سعادتها وسرورها بافتتاح هذا المركز ومشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حياتهم الخاصة المليئة بالابداع والدهشة والابهار.
وقالت ان الاهتمام بهؤلاء الأطفال واجب ديني ووطني ينطلق من مبادئ التشريع الاسلامي الحنيف الذي يدعو الى مساعدة هذه الفئات والاهتمام بهم ورعايتهم وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.
وأكدت الأميرة سلطانة البراهيم على أهمية دمج هذه الفئة من الأطفال مع المجتمع لتحقيق التناغم والتجانس بين الأطفال واعطائهم الاحساس بالأمان في حياتهم وتشجيع ابداعاتهم وقدراتهم والوقوف معهم بالتعاون مع القطاعين الحكومي والأهلي.
وشددت على ان الاعاقة قضية وطنية تتطلب تضافر كافة الجهود للقضاء عليها من خلال اقامة هذه المراكز المتخصصة التي تعنى بهؤلاء الأطفال وعبرت عن تقديرها لكل العاملات في المركز من أجل هدف انساني نبيل يجسد تكاتف وتعاون أبناء وبنات هذه البلاد.
من جهتها قالت المسؤولة والمشرفة على المركز عظمة جمال ان مركز ذوي الاحتياجات الخاصة يعمل على توفير المناخ السليم والآمن من أجل تعليم الأطفال كيفية الاعتماد على النفس وتدريبهم على مهارات الحياة اليومية ومعايشة المجتمع بسهولة ودون صعوبات.
وأفادت ان المركز يعد أول مركز متعدد اللغات على مستوى المملكة يعلم الأطفال ثلاث لغات هي العربية والانجليزية ولغة الأردو ويوجد به حالياً 32 طفلا وطفلة.
وأضافت ان المركز يؤهل هؤلاء الأطفال تأهيلاً عالياً عن طريق المعالجة الطبيعية والتمارين الرياضية ومعالجة القدرة على النطق ومساعدتهم على مهارة التفكير والمعرفة والاعتماد على النفس.
وأعربت المشرفة على المركز عن تقديرها للأميرة سلطانة البراهيم لرعايتها هذا الحفل واهتمامها بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة انطلاقاً من دورها الانساني النبيل في خدمة الأعمال الخيرية والتطوعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved