Saturday 13th March,200411489العددالسبت 22 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون بين وزارة الصحة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالتعاون بين وزارة الصحة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي
90 ممرضة يتدربن في برنامج (التعليم التمريضي للإناث) في الرياض وجدة والدمام

* الرياض - أحمد القرني:
تنفذ وزارة الصحة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بسفارة دولة اليابان بالرياض برنامجاً تدريبياً في مجال (التعليم التمريضي للإناث) ممن يحملن مؤهل بكالوريوس في التمريض وسوف يكون البرنامج من ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى:
تدريب 90 ممرضة بواقع (30) ممرضة بالرياض و(30) ممرضة بجدة و(30) ممرضة بالدمام وسوف يكون مستوى التدريب مبتدئا متقدما.
المرحلة الثانية:
سوف ينتقل نفس العدد من الممرضات وفي نفس المدن إلى التدريب في السنة التي تليها إلى المستوى المتقدم من البرامج.
المرحلة الثالثة:
يتم اختبار عدد (6) إلى (8) من المتدربات المتميزات وذلك لابتعاثهن إلى اليابان للاطلاع وزيارة مراكز التمريض المتقدمة باليابان.
أوضح ذلك الدكتور خالد بن محمد الحازمي مدير عام الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة الذي أضاف ان وفداً مكوناً من (6) خبيرات في مجال التمريض سوف يزور المملكة في الفترة من 13 - 16 مارس 2004م للاطلاع على الإمكانات المتوافرة في المراكز التدريبية لكل من الرياض وجدة والدمام وإجراء الترتيبات الأولية قبل انطلاق البرنامج.
وأشار الدكتور الحازمي إلى ان برنامج (التعليم التمريضي للإناث) كان ينفذ سابقاً بدولة اليابان وتبتعث له سنوياً (6) ممرضات وكان لا بد من زيادة العدد الذي يمكنه الاستفادة من هذا البرنامج المتقدم، وبعد المشاورات مع الجانب الياباني بواسطة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي قرر أن ينفذ البرنامج داخلياً بهيئة تدريب يابانية.
وبين الدكتور الحازمي ان تنفيذ هذا البرنامج داخل المملكة، إضافة لاستيعابه أعدادا أكبر وإتاحة الفرصة للممرضات بالتدريب داخلياً؛ له كثير من الآثار الاجتماعية الموجبة، فهو يعتبر إضافة وتنشيطاً للحركة التدريبية لمنسوبي الوزارة وهذا من أهم توجهات حكومة دولتنا الرشيدة. مشيداً بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع لتوجيهاته الكريمة ومتابعته المستمرة لكل نشاطات الإدارة العامة للتدريب والابتعاث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved