Saturday 13th March,200411489العددالسبت 22 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بأكثر من (4) ملايين ريال بأكثر من (4) ملايين ريال
تأمين أجهزة بمستشفى النساء والولادة والأطفال

* الجوف - تقرير - فيصل الحواس:
تم مؤخراً تزويد مستشفى النساء والولادة والأطفال بمدينة سكاكا بالعديد من الاجهزة المتطورة والنادرة التي تعد نقلة كبيرة في قطاع الصحة.
ولمعرفة التفاصيل حول هذه الأجهزة ومعرفة عدد من الأمور المتعلقة بالمستشفى بشكل عام التقينا بسعادة الدكتور عبدالعزيز بن أحمد الحسن مدير مستشفى النساء والولادة والاطفال حيث بيّن أنه تم تأمين وتركيب وتشغيل العديد من الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة بالمستشفى وهي كالتالي : جهاز الأشعة المقطعية بقيمة إجمالية بلغت (2700000) ريال موديل الجهاز حلزوني سيتي الترا 8 مقاطع أمريكية وعن مميزات الجهاز (حلزوني - سريع - ثلاثي الابعاد).
وأوضح الدكتور الحسن انه وعبر هذا الجهاز بالتحديد يتم تصوير الجنين بدقة متناهية حيث يصور الرأس على سبيل المثال في عدة مقاطع في اقل من عشرين ثانية مما يقلل من تعرض الطفل لخطر الأشعة مع إمكانية عرض الجزء المصور في صورة ثلاثية الابعاد وايضا على أشكال أخرى واستقطاع الأجزاء غير المرادة والمقارنة بين المقاطع الجديدة والحديثة لنفس المريض او غيره كما يوجد مع الجهاز حاقن اوتوماتيكي وطابعة تعمل على الحرارة وغير ذلك إمكانية تخزين معلومات المرضى على نفس الجهاز وإمكانية حفظها على أسطوانات ممغنطة كما يمكن للجهاز حفظ ما يقارب اثني عشر ألف مقطع. كما تم تأمين أجهزة حديثة أخرى لقسم الاشعة وهي جهاز تصوير الثدي - ماموغرام صناعة شركة بلانميد الفنلندية موديل صوفي للكشف عن سرطان الثدي بقيمة إجمالية (225.000) ريال كما تم تأمين جهاز اشعة صوتية رباعي الابعاد (فوليسن 730 اكسبرت) بقيمة اجمالية بلغت (642000) ريال وايضا تم تأمين جهاز تصوير فلوروسكوبي بقيمة اجمالية (595350) ريال.
وبيّن الدكتور الحسن أن هذه الاجهزة الطبية ارتقت بمستوى الخدمة الطبية المطلوبة للمرضى بالمستشفى وأكد أن الطاقمين الفني والإداري سيبذلان ما بوسعهما لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة للمرضى.
من جهة اخرى ناشد الحسن المواطنين بضرورة اتباع النظام بالمستشفى ليتمنى للعاملين تقديم الخدمة المطلوبة لهم بسهولة ويسر خصوصاً في قسم الاسعاف والعيادات الخارجية حيث يصل عدد المراجعين بقسم الإسعاف باليوم الواحد اكثر من مائتين وخمسين مراجعاً اما في العيادات الخارجية فيبلغ عدد المراجعين اكثر من ستين مراجعاً في اليوم الواحد.
وأكد الحسن كذلك على وجوب اتباع نظام المرافقات للمرضى بالمستشفى حيث لوحظ أن كثرة المرافقات تؤدي الى ازدحام غرف التنويم وارباك عمل الأطباء والتمريض.
وفي نهاية تصريحه بيّن الدكتور الحسن أن هذا الدعم المتواصل من قبل وزارة الصحة يأتي ضمن حرصها على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمنطقة وهذا دليل على ما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام في القطاع الصحي بجميع مناطق المملكة وقال أخص بالشكر والتقدير صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على حرصه ودعمه الدائم مثمناً الجهود الحثيثة من قبل سموه للنهوض بالخدمات الصحية للمنطقة كما قدم شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع على ما يقدمه من دعم واهتمام من قِبل معاليه للرفع من كفاءة الخدمات الصحية بالمنطقة كما قدم شكره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية الدكتور صلاح بن عبدالعزيز العبدالعالي على جهوده البارزة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمنطقة راجياً من الله العلي القدير التوفيق والسداد للجميع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved