Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكد أن الصديق لا يمكن أن يتخلى عن صديقه!! أكد أن الصديق لا يمكن أن يتخلى عن صديقه!!
مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستبقى حتى لو عادت السيادة كاملة للعراقيين

* واشنطن - د ب أ:
قال مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الأمريكية يوم الجمعة: إن سلطة التحالف المؤقتة ستواصل عملها في العراق حتى بعد عودة السيادة إلى العراقيين اعتباراً من الأول من يوليو القادم.
وقال المسؤول: إنه سيجرى نقل بعض مهام السلطة إلى السفارات الأجنبية في العاصمة العراقية والمنظمات غير الحكومية والولايات المتحدة ومؤسستها العسكرية.
وقال المسئول بوزارة الخارجية الأمريكية (العراقيون سيتخرجون في يونيو)، مضيفا أن الولايات المتحدة الصديقة الكبيرة الوفية ستظل موجودة.
وقال المسؤول: إن الولايات المتحدة ستستمر في تأكيد نفوذها في إطار دور (مساند)، حيث من المرجح أن يحتاج العراقيون إلى المساعدة، وتوظف سلطة التحالف المؤقتة نحو ستة آلاف شخص من بينهم مقاولون.
وقال المسؤول رفيع المستوى في الحكومة الأمريكية: إن نسبة كبيرة من الأمريكيين سيعملون تحت رعاية السفارة الأمريكية مستقبلاً التي سيجرى إقامتها داخل ما يسمى بالمنطقة الخضراء التي يقع بها حالياً مقر سلطة التحالف المؤقتة.
وقال المسؤول: إنه سيعمل في السفارة الأمريكية في بغداد ما بين سبعمائة إلى ألف موظف حكومي ليس من بينهم مقاولون ومن المتوقع أن تصبح إحدى أكبر البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العالم. ولدى تطرقه إلى تسليم السيادة للعراقيين في 30 يونيو قال المسؤول: إن الولايات المتحدة تعمل باتجاه (عملية انتقال سلسة) وأن الأمور ستبدو كما هي الآن إلى حد كبير مع وجود علم مختلف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved