Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عنان يعد العراقيين بالمساعدة لتشكيل الحكومة المؤقتة عنان يعد العراقيين بالمساعدة لتشكيل الحكومة المؤقتة
مقتل جنديين أمريكيين وجرح 5 مدنيين في هجمات متفرقة للمقاومة العراقية

  *بغداد - تكريت - د. حميد عبدالله - الوكالات:
وعد الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان بمساعدة المنظمة للعراقيين بتشكيل حكومة مؤقتة فور تطبيق اتفاق نقل السلطة من سلطات التحالف إلى الشعب العراقي، وفي حديث لعدد من الصحف العربية بمقر المنظمة الدولية في نيويورك قال عنان ان هدف الأمم المتحدة هو العمل على عودة السلم والاستقرار إلى العراق معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لأن مقر الامم المتحدة في بغداد كان هدفا لعمليات إرهابية دمرته وأدت إلى مقتل ممثل الامين العام في العراق سيرجيو دي ميللو.
كما جدد عنان التأكيد بأن مجلس الأمن لم يقرر شن الحرب ضد العراق وأن أمريكا انتهكت شرعية الأمم المتحدة بشن الحرب ضد العراق دون تفويض من المجلس.
وفي تطور جديد للأحداث في العراق قال الجيش الأمريكي أمس السبت ان انفجار قنبلة كانت موضوعة على جانب الطريق في تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين واصابة خمسة آخرين بعضهم اصابته خطيرة.
وقال البريجاديير جنرال مارك كيميت كبير المتحدثين العسكريين باسم الجيش الأمريكي للصحفيين ان القنبلة انفجرت فيما كان الجنود يقومون بدورية في قلب تكريت التي تقع على بعد 175 كيلومترا إلى الشمال من بغداد في مركبات عسكرية قبيل فجر أمس.
وينتمي هؤلاء الجنود لفرقة المشاة الأولى التي وصلت في الآونة الاخيرة إلى العراق ومن المقرر ان تتولى مسؤولية الأمن في المنطقة المحيطة بتكريت من الفرقة الرابعة مشاة التي بقيت في العراق لمدة عام. وارتفع الى 385 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العمليات العسكرية منذ شن الحرب للاطاحة بصدام حسين في 20 مارس آذار من العام الماضي.
وكانت تكريت حيث بنى صدام مجمع قصور على ضفاف نهر دجلة مركزاً للمقاومة ضد الاحتلال الأمريكي خلال الاحد عشر شهرا الأخيرة منذ الاطاحة بنظام صدام.
ومن جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية ان خمسة مدنيين عراقيين جرحوا في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع صباح أمس السبت عند مرور قافلة عسكرية أمريكية في بعقوبة شمال بغداد، وقال الضابط في الشرطة علي فالح ان عبوة ناسفة انفجرت عند مرور قافلة عسكرية أمريكية أمام محطة للوقود في بعقوبة في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من يوم السبت.
وأوضح ان العبوة يدوية الصنع، مشيرا إلى ان الجرحى هم عراقيون كانوا أمام محطة الوقود. وكان عراقي قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة (الخميس) في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة عسكرية أمريكية في وسط الفلوجة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved