Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برامج تدريب عسكرية بين البلدين برامج تدريب عسكرية بين البلدين
واشنطن تهنئ تشاد على قتلها (متشددين)

* واشنطن - رويترز:
هنأت الولايات المتحدة تشاد على قتلها عشرات ممن أسمتهم المتشددين الشهر الجاري وقالت ان القوات الامريكية لم تشارك في الهجوم.
وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الامريكية (لم تشارك قوات أمريكية ولكن أعتقد ان هذا يثبت أن بوسع الحكومات الأجنبية العمل بشكل ناجح ضد الإرهابيين وهذا هو السبيل الى دحر الإرهاب عالمياً). على حد تعبيره.
وأعلنت تشاد يوم الخميس أن جيشها قتل 43 من أعضاء الجماعة السلفية للدعوة والقتال وهي منظمة متشددة جزائرية تعهدت في الآونة الأخيرة بالولاء لتنظيم القاعدة.
وبعد تقارير إخبارية قالت ان القوات الامريكية التي لها برامج تدريب لمكافحة الإرهاب في كل أنحاء المنطقة شاركت في عملية تشاد قال باوتشر (لا أعرف شيئاً عن أي دعم أمريكي خاص لهذه العملية بعينها).
والتقى موسى فاكي رئيس وزراء تشاد مع ريتشارد أرميتاج نائب وزير الخارجية الامريكي في واشنطن في الأسبوع الماضي في علامة على زيادة التعاون بين البلدين.
وستبدأ واشنطن في غضون أسابيع قليلة في تدريب الجنود في تشاد لتعزيز جهودها لمكافحة خطر من أسمتهم (المتشددين: الذين يعتقد أنهم يتحركون بحرية على طول طرق التجارة القديمة حول منطقة الصحراء الكبرى).
وبدأ خبراء عسكريون أمريكيون في تدريب الجنود في مالي والجزائر وتعهدت واشنطن أيضا بمساعدة موريتانيا والنيجر على مكافحة التهديدات الأمنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved