Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساء غدٍ ويعقد مؤتمراً صحافياً مساء غدٍ ويعقد مؤتمراً صحافياً
الجريسي يوقع عقداً بين اللجنة التأسيسية لشركة التمويل العقاري وبنك الخليج الدولي

* الجزيرة - خاص:
تشهد الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مساء غد الاثنين حفل توقيع عقد بين اللجنة التأسيسية لشركة التمويل العقاري التي تتبنى الغرفة تأسيسها ويمثلها في التوقيع الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة التأسيسية وبين ممثلي بنك الخليج الدولي.
وبموجب هذا العقد فإن بنك الخليج الدولي سيتولى القيام بدور الاستشاري للجنة التأسيسية، كما سيتولى الإشراف على إعداد الدراسة الاستراتيجية للشركة المزمع البدء في إعدادها قريباً لوضع الخيارات الأفضل لآلية عمل الشركة وتقرير أسلوب ونسب المساهمات سواء بالنسبة لأعضاء اللجنة التأسيسية والبالغ عددهم 88 عضواً أو بالنسبة للمساهمين من البنوك والشركات والأفراد.
وسيعقد الأستاذ الجريسي مؤتمراً صحفياً عقب توقيع العقد يجيب فيه على التساؤلات المختلفة حول العقد والخطوات المستقبلية لتأسيس الشركة والآمال المعقودة عليها في تطوير السوق العقارية بالرياض خاصة والمملكة بصفة عامة وتقليص الفجوة العقارية المقدرة بنحو 210 آلاف وحدة سكنية. وسيشارك في حفل التوقيع خالد بن عبدالعزيز المقيرن نائب رئيس اللجنة التأسيسية للشركة الذي توقع أن يبلغ رأسمالها مليار ريال مما سيحدث وفرة في سوق العقار سواء بالنسبة لأراضي السكن أو الاستثمار أو المباني من خلال توفير التمويل وفق ضوابط يحددها النظام الأساسي للشركة.
كما توقع أن ينجم عن تأسيس الشركة التي تعد الأولى من نوعها في المملكة تهيئة المناخ الملائم نحو سرعة تعديل بعض الأنظمة العقارية القائمة أو تفعيلها مثل نظام التأمين الإسلامي، إخراج المستأجر غير الملتزم بسداد مستحقات المالك وغيرهما من الأنظمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved