Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليابان تبرم عقداً إعلانياً مع قناة الجزيرة القطرية اليابان تبرم عقداً إعلانياً مع قناة الجزيرة القطرية
مقتل أمريكيين وإصابة 4 عراقيين في هجمات متفرِّقة للمقاومة العراقية

* طوكيو - بغداد - د. حميد عبد الله - الوكالات:
ودّعت اليابان أمس أكبر قوة من جنودها ترسلها للمساعدة في إعمار العراق بعد يوم واحد من تعهدها بالتأهب تحسباً لأي هجمات ارهابية في اعقاب تفجيرات قطارات مدريد. وكان أقارب وزملاء الجنود في وداع نحو 190 جندياً من القوات البرية لوَّحوا لهم بالأعلام اليابانية واللافتات لدى وصولهم في حافلات الى قاعدة تشيتوس الجوية في جزيرة هوكايدو في شمال اليابان.
وسترحل القوة التي تضم عشر سيدات في وقت لاحق اليوم في مهمة انسانية يقول منتقدون إنها تنتهك الدستور السلمي لليابان. وبعد تلقي تدريب في الكويت.
ومن المقرر ان تبث اليابان إعلانات قصيرة عبر قناة الجزيرة الفضائية القطرية لتؤكِّد أن القوات اليابانية في العراق في مهمة انسانية وليست مهمة قتالية.
وفي تطور جديد للأحداث في العراق قال الجيش الأمريكي أمس السبت ان انفجار قنبلة كانت موضوعة على جانب الطريق في تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وإصابة خمسة آخرين بعضهم إصابته خطيرة. ومن جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية ان خمسة مدنيين عراقيين جرحوا في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع صباح أمس السبت عند مرور قافلة عسكرية أمريكية في بعقوبة شمال بغداد.
وقال الضابط في الشرطة علي فالح ان عبوة ناسفة انفجرت عند مرور قافلة عسكرية أمريكية امام محطة للوقود في بعقوبة في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved