Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استعداد فلسطيني لتأمين غزة وعنان يحذر من الانفراد استعداد فلسطيني لتأمين غزة وعنان يحذر من الانفراد
شهيدان في اشتباك ضارٍ « موثق » مع الاحتلال رداً على مذبحة المخيمين

* غزة - القدس - العواصم - الوكالات:
خاض شابان فلسطينيان معركة ضارية تم توثيقها فجر أمس ضد قوات الاحتلال اطلقا مئات الرصاصات من رشاشيهما قبل ان يستشهدا في عملية أعلن فصيلان مسؤوليتهما عنها، في وقت بدت فيه عدة عواصم منشغلة بخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بالانسحاب من غزة، وبينما أعلن الفلسطينيون جاهزيتهم على ملء الفراغ فقد حذر الامين العام للامم المتحدة من الحلول المنفردة في اشارة إلى خطة شارون.
وأعلنت كتائب القسام وكتائب احمد ابو الريش (مسؤوليتهما المشتركة عن الهجوم على الموقع العسكري الذي يسمى نحال عوز) شرق مدينة غزة ، صباح أمس السبت، وأوضحتا في بيان مشترك ان (الاشتباك بين مجاهدينا وجنود العدو الصهيوني استمر أكثر من عشرين دقيقة افرغ خلالها مجاهدونا نحو 300 رصاصة وثماني قنابل يدوية وقنبلتين انشطاريتين بينما قام مجاهدون آخرون بتوثيق عملية الاشتباك بتصوير فيديو يظهر ضراوة الاشتباك).
وأكدت كتائب القسام في بيان ان (المجاهدين اللذين قاما بتنفيذ الهجوم هما الاستشهادي محمد سليمان حبوش (20 عاما) وهو من كتائب الشهيد عز الدين القسام والاستشهادي سعيد محمود مريش ( 20 عاما) وهو من كتائب احمد ابو الريش).
وأضاف البيان ان هذه (العملية المشتركة تأتي في اطار الرد الاولي على مجزرة مخيمي النصيرات والبريج الأسبوع الماضي)، مؤكدا ان (عملياتنا المشتركة ستتواصل مع كافة قوى الجهاد والمقاومة حتى يندحر الاحتلال عن كل شبر من أرضنا) وفيما يتصل بخطة شارون للانسحاب من غزة فقد حذر الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان من ان المحاولات المنفردة لتسوية الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين قد لا يكون من شأنها سوى اذكاء العنف في نهاية الأمر وحث الجانبين على استئناف محادثات السلام. وفي ذات الوقت استمرت الخلافات الإسرائيلية حول الخطة ، بينما أكد الفلسطينيون ان لديهم خطة للأمن في غزة بدأت بالفعل استعداداً للانسحاب الإسرائيلي المزمع من غزة ، وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان الخطة تحظى بقبول مختلف الفصائل. وبدأ تنفيذ هذه الخطة منذ الثلاثاء الماضي حيث تستمر لمدة ثلاثة أسابيع بموافقة مجلس الأمن القومي الفلسطيني برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وتستهدف هذه الخطة منع حدوث فوضى مع الانسحاب الإسرائيلي المزمع من قطاع غزة وتشتمل على مجموعة إجراءات تؤكد مبدأ السلطة الواحدة للفلسطينيين واستعادة هيبتها والالتزام الكامل بالقانون ووقف التدهور ومنع الاقتتال الداخلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved